مع بقاء أكثر من شهر تقريبا على موعد عقد الجمعية العمومية في نادي الحدود الشمالية لانتخاب أعضاء مجلس الإدارة الذي حددته وكالة الشؤون الثقافية بوزارة الثقافة والإعلام يوم الأربعاء 27 من ذي الحجة المقبل، وصل عدد الملتحقين أعضاء بالجمعية العمومية للنادي إلى 263 عضواً، بينهم 5 من أعضاء مجلس الإدارة الحالي، وترشح منهم لخوض انتخابات مجلس الإدارة المقبل 28 عضوا، بينهم امرأة واحدة، طبقا لما قاله رئيس مجلس إدارة النادي ماجد بن صلال المطلق لـ" الوطن" ، معتبرا الحشد القبلي والمعارف العامل الرئيسي والهام لإنجاح المرشح وفق تعبيره، قائلا بأنه لايوجد في النظام ما يمنع من الحشد القبلي والاستعانة بالأصدقاء لتسجيل عضويتهم لدعم المرشح.

وانطلق المطلق لخارج الحدود مستشهدا بمدى تأثير القبلية في اختيار أعضاء مجلس الأمة الكويتي، مؤكدا أن نجاح زعماء العالم وفي مقدمتهم أوباما لم يكن ليتحقق لولا الحشود التي يحشدونها قبل الانتخابات الرئاسية.

واتفق عضو مجلس إدارة النادي عايد مبارك العنزي مع رؤية المطلق ،مشددا على قوة تأثير القبلية التي ستكون هي المعيار في الاختيار وحسم الانتخابات مبكرا، وفقا للعنزي الذي أعلن رغبته في إعادة ترشحه، مضيفا بأنه لا يرى ما يمنع من مزاحمة الإداريين للأدباء على كراسي مجلس الإدارة قائلا : الإداريون أحق من الأدباء بالجلوس على كرسي المجلس، ويصعب على أغلب الأدباء تأدية أدوارهم.

لكن العنزي تمنى في نفس الوقت أن يكون اختيار الأعضاء عن طريق الوزارة وليس عن طريق الانتخابات. وذهب إلى أن المرأة في منطقة الحدودالشمالية تنتظر منحها الفرصة في النادي الأدبي.