نظمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان، ممثلة بإدارة النشاط الطلابي «الرياضي» ورشة عمل «ألعاب القوى لمعلمي التربية البدنية»، في مدينة الملك فيصل الرياضية بجازان، بحضور المساعد للشؤون التعليمية الدكتور أحمد بن ظافر عطيف.

وذلك ضمن المشروع الوطني برامج أكاديمية مهد الرياضية، للكشف وتطوير المواهب في كافة المناطق والمدن، ضمن الألعاب الفردية والجماعية بهدف صناعة أجيال من الأبطال الرياضيين، تحت إشراف خبرات فنية وإدارية، باستخدام مناهج علمية وتقنيات حديثة وشراكات دولية، عبر بناء منظومة رياضية متكاملة طويلة المدى، بالاعتماد على المدارس كمغذٍ رئيسي للمواهب السعودية.

وتهدف الورشة إلى رفع الوعي بين الفئة المستهدفة، في رياضة ألعاب القوى ونشر اللعبة بالمجتمع المدرسي واكتشاف المواهب، وتستمر لمدة يومين مستهدفةً 50 معلماً للتربية البدنية بالمدارس.

وكشف رئيس قسم التربية البدنية بتعليم جازان الأستاذ إسماعيل رضوان، أن الورشة تحتوي على عدة محاور، أهمها أساسيات ألعاب القوى وقوانين ألعاب القوى، وتطبيق عملي عن تمارين السرعات والحواجز، إضافة إلى تطبيق عملي لألعاب القوى.

وأضاف «رضوان» أن المهارات المتوقع تنفيذها بعد الورشة، تطبيق مهارات ألعاب القوى الأساسية للأولاد، واكتشاف مواهب ألعاب القوى في المدارس، وتحضير الطلبة للمشاركة في منافسات المدارس، التي ستقام في أكاديمية مهد الرياضية.