لم تجد إدارة جامعة الحدود الشمالية بداً من الاستجابة لشكوى 20 طالباً ضد عضو هيئة تدريس في الكليات الجامعية بمحافظة رفحاء، بإعفائه من تدريسهم، بعد أن تقدم الطلاب بشكوى لإدارة الجامعة تضمنت تهديد الدكتور لهم بالرسوب وعدم تعامله معهم بأسلوب جيد ووصفه لهم بأوصاف مسيئة.

وأكدت مصادر في الجامعة لـ"الوطن" أن إدارة الجامعة سحبت المواد من عضو هيئة التدريس في وقت متأخر من مساء أمس، وكلفت أساتذة آخرين بتدريس المواد استجابة لشكوى الطلاب. وكانت المصادر قد أكدت أن الشكوى وصلت لإدارة الجامعة التي أجرت تحقيقاً مع عضو هيئة التدريس، وجاءت النتائج الأولية للتحقيق بإعفاء عضو هيئة التدريس من تدريس الطلاب المشتكين.

ومن جهة أخرى، اضطر مدير جامعة الحدود الشمالية الدكتور سعيد بن عمر آل عمر إلى تكليف بعض أعضاء هيئة التدريس التابعين للجامعة، بتدريس طلاب السنة التحضيرية بفروع الجامعة لسد النقص الحاصل في أعضاء هيئة التدريس للسنة التحضيرية التابعين للشركة المشغلة لتدريس طلاب السنة التحضيرية، نظراً لوجود نقص في أعداد أعضاء هيئة التدريس بالسنة التحضيرية بفروع الجامعة. جاء ذلك بعد تقديم شكوى من طلاب السنة التحضيرية ببعض فروع الجامعة لمدير الجامعة.

من جانبه، أكد مدير الجامعة الدكتور سعيد آل عمر لـ"الوطن" أمس، أنه أنذر الشركة المشغلة لاستكمال طاقمها التعليمي لمشروع تدريس طلاب السنة التحضيرية في مدة أقصاها أسبوعان مضى منها أسبوع، مضيفاً أن الجامعة اضطرت لسد النقص الموجود بأعضاء هيئة تدريس السنة التحضيرية من قبل الشركة المشغلة، بأعضاء هيئة التدريس التابعين للجامعة لتدريس مواد السنة التحضيرية.