يسعى المنتخب السعودي إلى استعادة الثقة ونغمة الانتصارات، عندما يواجه منتخب الولايات المتحدة الأمريكية في ثانية تجاربه الودية، ضمن معسكره المقام حاليا في إسبانيا، وذلك على ملعب نويفا كوندومينا، في مورسيا الإسبانية، ضمن استعدادات المنتخبين لنهائيات كأس العالم 2022.

عدم الإقناع

لم يقنع الأخضر السعودي أنصاره، الجمعة الماضي، عندما خاض وديته الأولى في المعسكر أمام الأكوادور، والتي انتهت بالتعادل السلبي، بينما خسر المنتخب الأمريكي أمام نظيره الياباني صفر / 2 في نفس اليوم.

والتقى المنتخبان السعودي والأمريكي 6 مرات من قبل، 2 منها في كأس القارات، بالإضافة إلى 4 وديات، ففاز الأخضر في مباراتين، وأمريكا في 3 مواجهات، وتعادلا مرة واحدة.

تعديلات متوقعة

يتوقع أن يجري المدير الفني للصقور، الفرنسي هيرفي رينارد، بعض التعديلات على تشكيلة الأخضر للوقوف على مستويات جميع اللاعبين.

ولم تتأكد مشاركة سلمان الفرج وياسر الشهراني حتى الآن، حيث اكتفى كل منهما بتدريبات انفرادية تحت إشراف الجهاز الطبي، بسبب إصابات مختلفة، فيما يغيب سالم الدوسري نظير خضوعه لجراحة لاستئصال الزائدة، كما أن الحارس محمد العويس، الذي تألق بشكل لافت في ودية الإكوادور، قد اشتكى من إصابة في الكاحل، وخضع لتدريبات خاصة تحت إشراف الجهاز الطبي

تجاوز الخسارة

في المقابل، يطمح المنتخب الأمريكي إلى تجاوز خسارته أمام اليابان، معوّلا على مجموعة كبيرة من اللاعبين الذين ينشطون في الدوريات الأوروبية، أمثال حارس آرسنال، مات تيرنر، ومدافع ميلان، سرجينيو ديست، ولاعب بوروسيا دورتموند، جيوفاني رينا، ومتوسط ميدان يوفنتوس، ويستون ماكيني.

المناسبة

إعداد الأخضر لمونديال 2022

المرحلة

الثانية

التوقيت

21:00

الملعب

نويفا كوندومينا

- الأخضر لم يظهر أمام الإكوادور

- الصقور يسعى لاستعادة نغمة الانتصارات

- التجربة مفيدة للتعرف على نهج أمريكا الشمالية

- رينارد سيجرب عددا من العناصر خلال القاء