أعلنت شركة ميتا المالكة لتطبيق المحادثات الشهير WhatsApp، أن التطبيق سيتوقف عن العمل على بعض الهواتف الذكية، اعتبارًا من الشهر المقبل، إذ تخطط خدمة المراسلة المحبوبة لإلغاء الإصدارات القديمة من أندرويد وiOS.

وبالنسبة للأشخاص الذين لديهم أجهزة قديمة غير قادرة على الحصول على تحديث نظام عمل WhatsApp، فإن التطبيق سيتوقف عن العمل لديهم، لذلك إذا كان جهازك جاهزًا للتحديث، فقد حان الوقت لتحديثه.

وتعمل المنصة بشكل روتيني بتبديل الاختلافات القديمة في iOS وأندرويد، في كل مرة تأتي فيها تحديثات جديدة، ومع صدور نظام iOS 16 وأندرويد 13 مؤخرًا،، فهذا يعني أن الجانب السفلي من ترتيب التحديث قد توقف.

وعلى نظام أندرويد، فأنت تحتاج إلى أندرويد 4.1 على الأقل لتحديث التطبيق، وسيحدث هذا التغير بعد 24 أكتوبر، ويمكن لمعظم الهواتف الذكية الأحدث فقط تحديث نظام العمل الخاص بهم لمتابعة استخدام WhatsApp.

ولكي يعمل التطبيق على أجهزة آيفون فإنك ستحتاج إلى iOS 12 على الأقل لمتابعة استخدام WhatsApp، ومن الأجهزة التي سيتوقف عليها التطبيق هما ايفون 5 وأيفون 5C.

يُذكر أن تطبيق WhatsApp يعمل في الوقت الحالي على تطوير ميزة جديدة، ستمكن المستخدمين من تحرير رسائلهم النصية المرسلة، وليس من الواضح ما إذا كان سيكون هناك حد زمني محدد لتحرير الرسائل النصية المرسلة.