5 تتجه الأنظار، مساء اليوم، إلى ملعب مرسول بارك، لمتابعة كلاسيكو الأصفرين، الذي سيجمع النصر والاتحاد، في قمة المرحلة الخامسة لدوري روشن السعودي، بعد العودة من فترة التوقف الدولي.

ويسعى الشباب والهلال إلى الانفراد بالصدارة، من خلال تحقيق الفوز الخامس على التوالي، عندما يحل الأول، المتفوق بفارق الأهداف، ضيفًا على الفيحاء، ويستقبل الثاني التعاون.

ويأمل الفتح وأبها في تعزيض إخفاقهما في الجولات الثلاث الأخيرة، عندما يلتقيان في الأحساء في لقاء صعب للفريقين.



موقعة خطرة

على مرسول بارك، يلتقي النصر والاتحاد في قمة وصراع قوي بين الأصفرين في كلاسيكو مثير، ويدخل الناديان المباراة وسط توتر غير مسبوق بينهما، تؤججه نزاعات قانونية، إثر توقيع النجم المغربي، عبدالرزاق حمد الله، للاتحاد قادمًا من النصر.

ويحتل النصر المركز الرابع برصيد 9 نقاط، بفارق نقطة واحدة خلف الاتحاد الثالث، وكلاهما يبحث عن النقاط الثلاث، لمزاحمة المتصدرين الشباب والهلال.

ويفتقد العالمي خدمات الأرجنتيني بيتي مارتينيز، والأوزبكي جلال الدين ماشاريبوف، وعبدالفتاح عسيري، للإصابة.

أما الاتحاد، الذي يسير بخطوات مقنعة حتى الآن، فيسعى إلى تأكيد أفضليته على منافسه في الفترة الأخيرة، بينما يفتقد كل من أحمد شراحيلي للإصابة، ومهند الشنقيطي للإيقاف.

موقعتان صعبتان

يسعى الشباب والهلال إلى الانفراد بالصدارة، من خلال تحقيق الفوز الخامس على التوالي، عندما يحل الليث، المتفوق بفارق الأهداف، ضيفًا على الفيحاء، أو حين يستقبل الثاني التعاون.

ويغيب عن الهلال عدد من نجومه للإصابة، حيث يبتعد ياسر الشهراني، وسالم الدوسري الذي أجرى جراحة الزائدة الدودية، فيما لم تتأكد بعد مشاركة سلمان الفرج وعلي البليهي والكولومبي جوستافو كويّلار.

ومن جانبه، يسير التعاون مع مدربه البرازيلي شاموسكا بشكل جيد، فهو لم يتذوق طعم الخسارة حتى الآن، وحقق الفوز مرتين والتعادل في مثلهما.

ويأمل الشباب بدوره في مواصلة انطلاقته، التي تعد الأقوى بالنسبة له منذ سنوات طويلة، حيث نجح في تسجيل 4 انتصارات متتالية، دون أن تهتز شباكه.

ويدخل الليوث المباراة بصفوف مكتملة، بعد عودة قائدهم الأرجنتيني إيفر بانيجا، الذي غاب عن المباريات الماضية بسبب عقوبة انضباطية.

أما الفيحاء فلا يزال بعيدا عن المستويات التي قدمها في الموسم الماضي، والتي توجها بإحراز لقب كأس الملك، ويأمل أن تمثل مباراة اليوم بوابة العودة للتألق.

استعادة الأنفاس

في الأحساء يأمل الفتح وأبها في تعويض ما فاتهما وإيقاف نزيفهما النقطي، إذ يملك النموذجي 3 نقاط من انتصار و3 خسائر، وحصد زعيم الجنوب 4 نقاط من فوز وتعادل وخساراتين.