وجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود باستضافة 1400 مسلم ومسلمة من عدد من الدول من مختلف قارات العالم لأداء فريضة الحج هذا العام، وذلك ضمن برنامج الاستضافة الذي تشرف عليه سنويا وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد.

وأوضح وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد، المشرف العام على برنامج الاستضافة الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ، أن توجيه الملك يجسد حرصه على العناية بمصالح المسلمين في أنحاء العالم، كما يدل على اهتمام ولاة أمر هذه البلاد المباركة بالإسلام والمسلمين، وتقوية أواصر ووشائج العلاقات والتضامن الإسلامي القائمة على كتاب الله تعالى وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم.

وأكد آل الشيخ أن المسلمين الذين وجه الملك عبدالله باستضافتهم هذا العام ينتمون إلى دول إندونيسيا، الهند، بنجلاديش، باكستان، تركيا، تايلاند، الفلبين، كمبوديا، كازاخستان، سيريلانكا، طاجاكستان، نيبال، أفغانستان، فيتنام، ماليزيا، روسيا، هونج كونج، منغوليا، سنغافورة، ماينمار، اليابان، لاوس، بروناي، غينيا الجديدة، تايوان، كوريا الجنوبية، جزر المالديف، أذربيجان، أوزبكستان، تركمانستان ، دولة جنوب السودان، إلى جانب دول أفريقية متفرقة.

وأضاف أن إجمالي المستضافين منذ البدء في تنفيذ هذا البرنامج وحتى موسم الحج الحالي بلغ قرابة 18 ألف مسلم ومسلمة من مختلف دول العالم.