تحل الذكرى الثامنة لبيعة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- ونحن في أمن وإيمان ورخاء واستقرار، واقتصادنا السعودي يتقدم عالميًا ضمن مجموعة الاقتصادات العشرين الكبرى في العالم، وهو الأعلى نموًا هذا العام والأكثر تأثيرًا وحديث العالم هذه الأيام. تحلّ الذكرى الثامنة للبيعة في ظل تغيّرات وتحوّلات عالمية كبرى تتراكم منذ بداية القرن الجاري أثّرت بشكل كبير على متانة أكبر اقتصادات العالم، وأجمع المختصّون أن جائحة كورونا لم تكن إلا جزءًا من دوامة التحولات التي بدأت منذ الهجوم الإرهابي على مبنيي التجارة العالمية في نيويورك عام 2001.

لقد رأينا كيف أن دولًا كثيرة عانت من تلك الإرهاصات المتوالية التي تولّت فيها الولايات المتحدة قيادة الإحلال باستخدام القوة العسكرية في العراق ووأدت الانتفاضة الفلسطينية الثانية التي كانت تطالب بحق العرب بأراضيهم التاريخية تلتها أزمة اقتصادية عالمية في 2006 ضربت بقوة في صميم الاقتصاد الأمريكي الأكبر ما أدى إلى حدوث تباطؤ اقتصادي وتراجع أثر على العالم بأسره.

بعد ذلك نجحت الفوضى العربية في تأزيم الموقف أكثر وأكثر في الشرق الأوسط، من خلال ما كان يسميه الإعلام اليساري (الربيع العربي) وهو الذي كان ربيعًا لأعداء الأمتيّن العربية والإسلامية، فلولا لطف الله لأصبحت العديد من الدول العربية تعج بالفوضى حتى اليوم.

كانت إيران وميليشياتها الإرهابية ودول إقليمية أخرى خلال تلك الفترة تخطط للاستفادة من حالة الضعف العربي العام، ومحاولة توزيع ميليشياتها في اليمن ولبنان وليبيا وتونس وحتى في مصر العروبة لتحقيق مكاسب جيوسياسية كما حصلت عليها بالقوة في العراق وبدعم من بول بريمر حاكم الاحتلال الأمريكي للعراق في تلك الفترة، لولا أن قيض الله لهذه الأمة دولة اسمها المملكة العربية السعودية.

خلال كل تلك الأزمات بدءًا من أزمة برجي التجارة ثم الانتفاضة الفلسطينية الثانية ومن ثم الاحتلال الأمريكي للعراق، والأزمة الاقتصادية العالمية وثورات ربيع الدم العربي وصولًا لأزمة كورونا وأخيرًا أزمة الطاقة العالمية والتدخل الروسي في أوكرانيا، كانت مواقف القيادة السعودية ثابتة على نهج الحفاظ على أمن وسلام المنطقة وتوفير الحياة الكريمة لشعب المملكة ودول الخليج والشعوب العربية والإسلامية والحفاظ على مقدسات الإسلام من العابثين والخوارج.

أعترف أننا نحن السعوديين واجهنا الكثير من النكران من بني جلدتنا وأبناء العروبة والإسلام، لكن هذا لم يزعزعنا قيد أنملة عن إحقاق حقيقة واحدة (هي أننا متمسّكون بالشريعة الإسلامية السمحة محافظين على وحدة البلاد وتثبيت أمنها واستقرارها) وهي الحقيقة التي عاشها أجدادنا عندما جمعوا مع جلالة الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود -طيّب الله ثراه- شتات هذه الأمة ووحّدوا أطرافها من البحر إلى البحر ودفعوا أرواحهم ثمنًا لها، في وقت كان يناؤهم أبناء جلدتهم وينعتونهم بالوهابيّين مرات وبالمنحرفين مرّات.

في الحرب على الإرهاب التي شنّتها الولايات المتحدة على الشرق الأوسط، لم تضرب سهام الإرهاب اللئيمة إلا المملكة العربية السعودية فكنتُ مثل غيري شاهدًا على جرائمهم في حق أبنائنا ورجال أمننا على الرغم من الموقف السعودي الرسمي الرافض للتدخل الأمريكي في العراق. وعلى الرغم من أزمة الانتفاضة الفلسطينية وتخلي العالم عن فلسطين قدمت السعودية مبادرتها للسلام لإحقاق حق دولة فلسطين. تلا نهاية الانتفاضة أزمة اقتصادية عالمية ضربت العالم، لكنها لم تضرب قوة ومتانة الاقتصاد السعودي فتمددت الشركات السعودية الكبرى واستفادت من خلال العديد من الاستحواذات ووسعت أعمالها ما يعكس أن السعوديين جادون في الحفاظ على قوة اقتصادهم ورخاء شعبهم.

ربيع الدم العربي مرّ بألم، وكان الموقف السعودي حاسمًا في قطع دابر المفسدين، والحفاظ على استقرار مصر العروبة وكلنا شاهدنا القُبلة التي طبعها فخامة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي على جبين الملك عبدالله بن عبدالعزيز طيب الله ثراه. فأفاقت الشعوب العربية من الصدمة واستوعبوا متأخرين ما يحاك بأمتهم ووطنهم، فاصطف الجميع مع المملكة العربية السعودية ومصر للخروج من هذه الأزمات والتضخمات الاقتصادية المريعة والاختلال الأمني.

ثم جاء الملك سلمان وابنه سمو ولي العهد محمد بن سلمان، فكانت بيعة الشعب بيعة قلوب وسعادة. بيعة قلوب تسأل الأمن من الله ومن ثم من حاكم بطل هُمام يعيد للأمة العربية هيبتها الضائعة. رغم أن بيعة الملك سلمان وولي العهد محمد بن سلمان كانت بأيدي وقلوب السعوديين إلا أنها كانت تعبّر عن بيعة كل العرب وكل المسلمين في أصقاع الأرض الذين آلمتهم الفوضى والانهيارات الاقتصادية وتفرعن أعداؤهم عليهم.

واليوم بين حزم سلمان، وعزم محمد تعيش السعودية أزهى عصورها، وكما قال محمد بن سلمان، بعد 2030 ستكون هناك 2040 وسنبقى معترفين بحقيقتنا الواحدة (نحن السعوديين أبًا عن جد متمسّكون بنهج الملك المؤسس محافظين على ديننا الوسط وأمننا ورخاء أهلنا وشعبنا وأمتينا العربية والإسلامية). فيا ليت كل العرب سلمان ومحمد بن سلمان. حفظ الله لنا سلمان ومحمد بن سلمان وحفظ الله لنا السعودية والإسلام والمسلمين.