قالت الدكتورة ميريام أديبيبي، طبيبة التجميل في عيادة التجميل فيكتور آند غارث، لصحيفة إكسبريس البريطانية عن سبب تحول الوخز بالإبر إلى العلاج المناسب للبشرة المنحوتة والمتوهجة، والوخز بالإبر للوجه هو الأسلوب الداخلي للجمال الذي يعزز الكولاجين بسرعة، وهو مفضل لمشاهير مثل جوينيث بالترو، وجين أنيستون، وكيم كارداشيان على سبيل المثال لا الحصر. وينطوي العلاج على إدخال عدة إبر في الوجه والأذنين، وهو متجذر في الطب الصيني لتعزيز الصحة وتجديد شباب البشرة لعدة قرون.

وأوضحت الدكتورة ميريام «باستخدام إبر فائقة الدقة لإحداث إصابات دقيقة للوجه، يدخل الجلد في وضع الإصلاح، مما يعزز الإيلاستين والكولاجين، ويؤدي إلى بشرة أكثر ثباتًا وانتفاخًا». وأضافت الخبيرة أن العلاج الشامل يعمل من الداخل أيضًا، قائلة «إن تحفيز بعض نقاط الوخز بالإبر سيوازن أيضًا الطاقة التي تتدفق عبر جسمك لخلق هدوء داخلي وتعزيز الرفاهية العامة، علاوة على ذلك، يمكنك أيضًا القيام بذلك في المنزل عن طريق الضغط على مناطق مختلفة للمساعدة في شد ونحت مناطق من الوجه».

وأوضحت الدكتورة ميريام «الوخز بالإبر يحفز الجهاز العصبي، ويعزز إطلاق الجزيئات المرسال الكيميائية العصبية التي تؤدي إلى تغييرات في الجسم على المستوى البيوكيميائي، مما يؤثر على آليات الجسم لتعزيز الرفاهية الجسدية والعاطفية، إن استخدام مجموعة معينة من نقاط الوخز بالإبر سيحقق أيضًا توازنًا داخليًا يجعلنا نشعر بالرضا، ويحسن صورتنا الذاتية، ويسمح لنا بإظهار التعبيرات الإيجابية».