أرجع سفير خادم الحرمين الشريفين في مملكة البحرين الدكتور عبدالمحسن بن فهد المارك، أمس، وجود مواطن سعودي وعائلته نحو أربعة أيام في البحرين دون أن يتمكنوا من الخروج, لفقدان المواطن أوراقه الرسمية بأحد الفنادق في مملكة البحرين.

وقال المارك في تصريح إلى "الوطن" أمس إن المواطن السعودي عرقل سرعة إنهاء إجراءاته؛ حيث إن القوانين البحرينية تلزمه بالذهاب إلى الأجهزة الأمنية وطلب محضر من الشرطة حول الحادثة, إلا أن المواطن لم يذهب حتى الآن مما عطل خروجه من البلاد، مشيراً إلى أن المحضر يفيد الأجهزة الأمنية في البحرين للتأكد من سلامة أقواله وموعد دخوله إلى البحرين.

وأضاف أن السفارة منذ تلقيها البلاغ وفرت الاحتياجات كافة للمواطن وأسرته وعلى اتصال مستمر مع الأجهزة النظامية كافة في البحرين لتسهيل خروجه, بعد ذهابه إلى الشرطة واستخراجه للمحضر المتضمن إاعاءه بفقدان أوراقه الرسمية كافة.

وتعود تفاصيل الحادثة إلى عدم قدرة محام سعودي يدعى حسن البريك وعائلته على مغادرة مملكة البحرين منذ نهاية الأسبوع الماضي, نتيجة فقدان هويته الوطنية بأحد فنادق المنامة.

وقال المحامي البريك، إنه دخل الفندق وبرفقته زوجته, وسلم موظف الاستقبال بطاقة الهوية الوطنية لإنهاء إجراءات الدخول, وبعد محاولته الخروج فوجئ بعدم وجودها مما دعاه لتقديم بلاغ رسمي لإدارة الفندق, التي طلبت الشريط التسجيلي لمكتب الاستقبال, وتبين أن الموظف نفسه سحب البطاقة من صندوق الأمانات وألقاها في سلة المهملات.

وأضاف البريك أن إدارة الفندق قدمت خطابا رسميا للشرطة يفيد فيه أن الموظف -الذي بقي على استقالته من الفندق يوم واحد- ألقى ببطاقة المواطن السعودي في سلة المهملات مطالبة باتخاذ الإجراءات اللازمة.