أعلن الفنان السوري عابد فهد انسحابه من الفيلم المصري "المصلحة"، وبرر ذلك لكون الدور لن يضيف له شيئاً على المستوى الفني. وأضاف فهد أن المخرجة ساندرا نشأت تفهمت وجهة نظره جيداّ، موضحاً أنه أبلغها برغبته في تعديل دور "تاجر مخدرات" الذي كان سيؤديه في الفيلم، بحيث تحمل الشخصية أبعاداً سياسية، فالعلاقة بين تجارة المخدرات والسياسة أصبحت معروفة، والسياسي وتاجر المخدرات يبنيان "مجداً" على حساب وعي الناس.

وأضاف فهد "الشخصية مكتوبة بشكل هزلي لا يحقق طموحي، ولم يكن من مصلحتي أن أقبل السيناريو على ما هو عليه". وأوضح أن مضمون وأبعاد الدور هي التي تستفزه، وتمنى أن يجد الدور المناسب، قريباً، للدخول في السينما المصرية.

وتطرق فهد إلى دوره في مسلسل "ولادة من الخاصرة"، الذي عُرض في رمضان الماضي، فأبدى سعادته بنجاح الجزء الأول، وارتياحه لردود الفعل الكبيرة على شخصية "رؤوف"، الضابط في "أمن الدولة"، الذي يمارس التعذيب من خلال استغلاله لمنصبه ونفوذه، حتى إن زوجته سماهر "سلاف فواخرجي" لم تنجُ من ساديته حين شوه رجاله وجهها، وقتلوا والدها بسبب قرارها بإجهاض طفلها منه.

يذكر أن عابد فهد تواجد في أكثر من عمل هذا العام، على عكس الأعوام الثلاثة الماضية، وسيتواجد بشكل مرجح في الجزء الثاني من "الولادة من الخاصرة"، حيث بدأ المؤلف سامر رضوان بكتابته، وأكدت المخرجة رشا شربتجي ذلك.