شهد ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفل افتتاح كأس العالم 2022 في العاصمة القطرية الدوحة؛ وذلك تلبية لدعوة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وانطلق حفل افتتاح كأس العالم 2022، مساء اليوم، على ملعب البيت والذي يسبق المباراة الأولى في البطولة بين قطر والإكوادور.

وتستضيف قطر المونديال للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط على 8 ملاعب حديثة أنشئت لهذا الحدث الكروي الاستثنائي.

وقدمت قطر حفلا رائعا في افتتاح النسخة 22 من بطولة كأس العالم، التي تنطلق اليوم الأحد وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل. وهذه هي النسخة الأولى من نهائيات كأس العالم لكرة القدم، التي تقام في الشرق الأوسط والعالم العربي.

وشمل حفل الافتتاح برنامجا مكونا من 7 فقرات أحياها فنانون عالميون، ومزجت بين التقاليد القطرية والثقافة العالمية، وتم خلاله الاحتفاء بالمنتخبات الـ32 المشاركة وبالدول المستضيفة السابقة لكأس العالم وبمتطوعي البطولة.

وبدأ النجم العالمي مورجان فريمان حفل افتتاح كأس العالم، وظهر مع مواطن قطري من ذوي الهمم يتلو آيات من القرآن الكريم.

وشهد الحفل فقرة فنية بعنوان "نوستالجيا المونديال"، استعرضت أغاني كأس العالم القديمة مع تميمة كل بطولة.

كما قدمت قطر تميمة مونديال 2022 "لعيب" الشبح الذي يحظى بالكثير من المرح ويرتدي الزي العربي.

وقدّم جونغكوك نجم البوب الكوري الجنوبي أحد الأعضاء السبعة لفرقة "بي تي إس" أغنية "دريمرز" (حالمون) مع المطرب القطري فهد الكبيسي.

إلى جانب ذلك تم عرض مقطع فيديو تاريخي للشيخ حمد آل ثاني أمير دولة قطر السابق، أثناء ممارسة كرة القدم في الصحراء تحت عنوان "الحلم القطري".

وأعلن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، افتتاح مونديال قطر 2022 في كرة القدم من استاد البيت شمال العاصمة الدوحة، حيث يخوص أصحاب الأرض أولى المواجهات مع الإكوادور ضمن منافسات المجموعة الأولى.

وقال آل ثاني إنه "بدءاً من هذا المساء وطوال 28 يوماً، سوف نتابع، ومعنا العالم بأسره بإذن الله المهرجان الكروي الكبير، في هذا الفضاء المفتوح للتواصل الإنساني والحضاري".