في الوقت الذي وجه فيه ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، جميع الوزارات والهيئات والجهات الحكومية بالمملكة، بتقديم أي دعم إضافي أو تسهيلات تحتاج إليها الجهات النظيرة في قطر، لمساندة جهودها في استضافة بطولة كأس العالم 2022، وأن يقوم سمو وزير الرياضة بمتابعة ذلك والرفع لولي العهد أولاً بأول، وبحضور الأمير محمد بن سلمان، وعدد من قادة دول العالم والدول العربية أعلن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، افتتاح مونديال قطر 2022 من إستاد البيت شمال العاصمة الدوحة.

وبعد حفل افتتاحي شهد حضور الممثل الأمريكي الشهير مورجان فريمان واستذكار النسخ المونديالية السابقة، قال آل ثاني إنه «بدءاً من هذا المساء وطوال 28 يوماً، سوف نتابع، ومعنا العالم بأسره بإذن الله المهرجان الكروي الكبير، في هذا الفضاء المفتوح للتواصل الإنساني والحضاري».

عروض فنية

شهد حفل الافتتاح عروضا فنية وتراثية مختصرة، وترحيبا بالدول المشاركة في المونديال الذي يقام للمرة الأولى في الشرق الأوسط، وللمرة الثانية في القارة الآسيوية بعد مونديال 2002.

الخيمة البدوية

أقيم الافتتاح بإستاد البيت، بتصميمه المستلهم من الخيمة البدوية التقليدية، ومزج الحفل بين التقاليد العربية والثقافة العالمية، ويتصدر أحد أعضاء فرقة البوب الكوري الشهيرة «بي تي إس».

وكانت رسالة الحفل الذي استغرق 30 دقيقة، بمثابة دعوة إلى العالم للتقارب بين كل شعوب البشرية، والتغلب على الاختلافات من خلال الإنسانية والاحترام والشمولية، حيث إن كرة القدم تسمح بالتقارب كقبيلة واحدة كوكبها هو الخيمة التي نعيش فيها.

7 فقرات

شمل حفل الافتتاح برنامجاً مكوناً من 7 فقرات يحييها فنانون عالميون، إلى جانب المئات من المؤدّين والعازفين والراقصين.

احتفالية جماهيرية

تواجه في لقاء الافتتاح منتخبا قطر والإكوادور، عقب الافتتاح مباشرة، وشهد اللقاء احتفالية جماهيرية بانطلاق أولى مواجهات المونديال العربي الأول.

- ولي العهد أبرز ضيوف افتتاح المونديال

- عدد من قادة الدول حضروا حفل الافتتاح

- 7 فقرات شهدها الحفل بمشاركة فنانين عالميين

- تقارب الشعوب الدعوة التي دعا لها الاحتفال

- أمير قطر أعلن انطلاق نهائيات كأس العالم 2022