ستكون موقعة ألمانيا وإسبانيا، في المجموعة الخامسة لمونديال قطر 2022، طاحنة للغاية، لاسيما وأن المانشافت يريد تعويض سقوطه أمام اليابان في الجولة السابقة، ويأمل المتادور في حسم تأهله مبكرا، وفي اللقاء الثاني يطمح اليابان إلى مواصلة مستوياته اللافتة وبعدما أسقط ألمانيا، حينما يلتقي كوستاريكا.

ويتطلع منتخب المغرب إلى تقديم مباراة تاريخية، عندما يواجه نظيره منتخب بلجيكا ثالث النسخة الماضية من كأس العالم، والساعي إلى تلميع صورته وبلوغ الدور الثاني من مونديال قطر 2022، لحساب الجولة الثانية للمجموعة السادسة، ولا تقل مهمة وصيف النسخة الماضية منتخب كرواتيا، أهمية عن مهمة بلجيكا، عندما يواجه منتخب كندا، بعد سقوط مرير بالتعادل مع أسود الأطلس في الجولة الأولى.

المناسبة

كأس العالم 2022

الدور

المجموعات

الجولة

الثانية

قمة مزعجة

بعد السقوط المفاجئ أمام اليابان 1/ 2، يدخل منتخب ألمانيا المواجهة المصيرية أمام إسبانيا بكابوس آخر يطارده، هو خسارتها المدوية بسداسية نظيفة أمام لاروخا في نوفمبر 2020، في دوري الأمم الأوروبية، ولا مجال أمام المانشافت سوى الانتصار للعودة للمنافسة، وغير ذلك ربما يرمي به خارج المونديال، فيما المتادور الإسباني، يخوض المواجهة من أجل حسم تأهله وتأكيد قوته، لاسيما بعد انتصاره الكبير على كوستاريكا في الجولة السابقة، وستكون الموقعة واحدة من أقوى وأمتع المواجهات في المونديال.

المجموعة

E

التوقيت

22:00

الملعب

إستاد البيت

ألمانيا

النقاط

0

المركز

3

المدرب

هانز فليك

أبرز اللاعبين

دافيد راوم

مدافع

...............

كاي هافيرتز

وسط

.................

نيكلاس فولكروج

هجوم

إسبانيا

النقاط

3

المركز

1

المدرب

لويس إنريكي

أبرز اللاعبين

باو توريس

مدافع

...........

بيدرو جونزاليس لوبيز

وسط

.............

الفارو موراتا

هجوم

مهمة الساموراي

في ذات المجوعة، تبدو مهمة اليابان شبه سهلة، من أجل حسم مسألة تأهله، عندما يقابل منتخب كوستاريكا، الذي لم يكن لافتا أمام إسبانيا وخسر بسباعية نظيفة، بينما الساموراي الذي صعق ألمانيا كان رائعا للغاية، وأسقط المانشافت ببراعة، لذا فإنه سبحث بقوة عن الاستفادة من تواضع منافسه في الجولة الماضية، لحجز مقعده في ثمن النهائي.

ويتفوق اليابان على كوستاريكا في جميع الخطوط، وحتى على الصعيد الجماعي والفردي، لذا فإنه مرشح وبقوة لتجاوز المواجهة والدور الأول.

المجموعة

E

التوقيت

13:00

الملعب

إستاد أحمد بن علي

اليابان

النقاط

3

المركز

2

تحد أسود الأطلس

يأمل منتخب المغرب المتعطش إلى الانتصار، في أن يقدم مستوى فنيا رائعا، ويسقط واحدا من أكبر منتخبات العالم، ومرشحا كبيرا لقمة المجموعة السادسة هو منتخب بلجيكا، الذي حقق فوزا بشق النفس على كندا 1/ صفر الأربعاء الماضي، في مباراة كانت فيها الأخيرة الأفضل في جوانب عدة، فيما انتزع المغرب تعادلا سلبيا ثمينا من كرواتيا، وصيفة بطلة النسخة الأخيرة في اليوم ذاته.

ويحتاج بلجيكا إلى الفوز لحسم بطاقته إلى ثمن النهائي ومواصلة مشواره، على أمل تكرار إنجاز 2018، على الأقل عندما أحرز الميدالية البرونزية، لكنه بحاجة إلى تحسين مستواه الذي تراجع بشكل كبير في الآونة الأخيرة.

ويعول المغرب كثيرا على مواجهة بلجيكا، من أجل الإبقاء على حظوظه في بلوغ الدور الثاني، للمرة الثانية في تاريخه بعد 1986.

المجموعة

F

التوقيت

16:00

الملعب

إستاد الثمامة

بلجيكا

النقاط

3

المركز

1

المغرب

النقاط

1

المركز

3

فخ كندي لكرواتيا

لا يختلف حال كرواتيا، عن بلجيكا، بعدما فشل في إيجاد الطريق إلى شباك أسود الأطلس في الجولة الأولى، وأي أمر آخر سيعقد الأمور على وصيف نسخة 2018، لأن المواجهة المقبلة لن تكون سهلة أمام بلجيكا.

وسيواجه منتخبا كنديا جريئا أحرج الشياطين الحمر في المباراة الأولى، وكان قريبا من هز الشباك في أكثر من مرة، وسيكون مطالبا بالفوز لإنعاش آماله في المنافسة على بطاقتي المجموعة.

المجموعة

F

التوقيت

19:00

الملعب

إستاد خليفة الدولي

كرواتيا

النقاط

1

المركز

2

كندا

النقاط

0

المركز

4

- ألمانيا أمام خيار الانتصار الصعب

- إسبانيا لحسم التأهل ووداع المانشافت

- الساموراي لمواصلة الإبداع والتحدي

- كوستاريكا للعودة للمنافسة

- أسود الأطلس يتحدون بلجيكا

- كرواتيا في خطر المغادرة المبكرة