بعد أن تأجل حسم المتأهلين عن المجموعة الثالثة، لدور المجموعات، لكأس العالم بقطر 2022، بعد خسارة المنتخب البولندي، صفر /2، وتغلب الأرجنتين على المكسيك بذات النتيجة، في الجولة الثانية للمجموعة، أضحى الأمر معلقا بمباراتي الجولة الأخيرة لدور المجموعات التي ستقام بعد غد، وسيكون لنتيجتي المباراتين دور في تحديد المتأهلين، وربما تدخل حسبة الأهداف في المسألة المعقدة.

تبادل مراكز

بنهاية الجولة الثانية، تصدرت بولندا المجموعة برصيد 4 نقاط، وجاء الأرجنتيني ثانيا بـ3 نقاط، ثم الأخضر ثالثا بـ3 نقاط، وأخيرا المكسيك في المركز الرابع بنقطة واحدة،

وعلى صعيد الأهداف، تملك بولندا هدفين أي +2، تليها الأرجنتين ولها 3 أهداف وعليها 2، بمعنى +1، ثم السعودية ولها هدفان وعليها 3، أي أنها تملك صافي -1، وأخيرا المكسيك بهدفين في شباكه ولم يسجل أي -2.

احتمالات مفتوحة

ستكون حسابات التأهل مفتوحة على كل الاحتمالات بعد غد، حيث الصدام الناري بين الأرجنتين وبولندا، والتحدي الخاص بين الأخضر والمكسيك.

وسيكون الفوز هدفا للمنتخبات الأربعة، في الجولة الثالثة، خاصة السعودية والأرجنتين وبولندا، إذ سيكون الخيار الحاسم لتأهل كل منهم مباشرة، دون انتظار الهدايا من المنافسين.

حسابات معقدة

في حال فوز الأخضر سيصل للنقطة السادسة، ويحسم التأهل، ليودع المكسيك البطولة، إذ سيتوقف رصيده عند نقطة واحدة، فيما فوزه سيرفع رصيده إلى 4 نقاط، مما يعني مغادرة الصقور مباشرة، إلا أن المكسيك ستنتظر نتيجة الأرجنتين وبولندا،

وفي حال التعادل فإن الأخضر سيضطر إلى انتظار مواجهة الأرجنتين وبولندا، ففي حال فوز بولندا يتأهل الصقور ثانيا، وفي حال التعادل سيودع الأخضر بفارق الأهداف مع الأرجنتين، بينما في حال فوز الأرجنتين سيكون تأهل الأخضر معلقا بكمية الأهداف التي سيسجلها التانجو في شباك البولنديين، إذ إن فارق هدف أو هدفين، وحتى 3 أهداف لا تكفي بل فارق 4 أهداف سيؤهل الصقور.

- انتصار الصقور على المكسيك يؤهله مباشرة

- التعادل يؤهل الأخضر مرتبطا بنتيجة الأرجنتين وبولندا

- الخسارة تعني الوداع من دور المجموعات

- حسابات معقدة تنتظر منتخبات المجموعة C