تفتتح منافسات ثمن نهائي مونديال قطر 2022 بمواجهتين فبعد لقاء هولندا وأمريكا ، سيكون منتخب الأرجنتين متصدر المجموعة C، أمام تحد جديد عندما يواجه منتخب أستراليا الذي خطف وصافة المجموعة D، في الجولة الأخيرة، ويأمل المنتخبان في مواصلة المشوار وعدم المغادرة بعد النجاحات التي سجلت في دور المجموعات.

اختبار جديد

ففي المباراة الثانية سيكون منتخب الأرجنتين في اختبار جديد لإثبات إذا ما كان قادرًا على مواصلة المنافسة بقوة على ذهب المونديال عندما يواجه منتخب أستراليا الذي كان ملفتًا للغاية في المجموعة الرابعة، ونجح في العبور بشكل رائع بانتصارين متتالين، وحل وصيفًا بعد فرنسا بفارق الأهداف، فيما تصدر التانجو المجموعة الثالثة بـ6 نقاط بعد فوزين متتالين عقب خسارة البداية أمام الأخضر.

انتفاضة التانجو

لم يكن طريق المنتخب الأرجنتيني مفروشًا بالورود بل على العكس، عانى كثيرًا حتى بلغ ثمن النهائي، وكاد أن يغادر من دور المجموعات واحتاج إلى انتصار قوي وصعب في نهاية دور المجموعات، بعد أن سقط ضحية للمنتخب السعودي وخسر أمامه في الافتتاح 1 /2، عاد وانتفض وسجل انتصارين على حساب المنافسين الأصعب في المجموعة المكسيك وبولندا بذات النتيجة 2/ صفر.

ويأمل التانجو في مواصلة المشوار، وعدم تكرار غلطة البداية، وتقديم مستوى مختلف وبدأ مرحلة جديدة، بعيدًا عما حدث في دور المجموعات.

عودة الكنجر

بدوره، عاد منتخب أستراليا إلى الأجواء رغم عثرة البداية القوية والخسارة الكبيرة أمام فرنسا 1 / 4، وتمكن من كسب منافسيه الأخرين تونس والدنمارك بذات النتيجة 1 /صفر، ليحصد 6 نقاط وحل وصيفًا، وقدم مستويات رائعة، ويدرك أن منافسه صعب للغاية، إلا أنه لا مستحيل في عالم كرة القدم، ويأمل في إحداث مفاجأة أخرى مدوية بحق التانجو.

المناسبة

كأس العالم بقطر 2022

الدور

ثمن النهائي

التوقيت

22:00

الملعب

استاد أحمد بن علي

مشوار المنتخبين

الأرجنتين

............

السعودية 2

الأرجنتين 1

...........

الأرجنتين 2

المكسيك 0

..............

الأرجنتين 2

بولندا 0

.............

سجل

5 أهداف

............

استقبل

هدفين

................

6 نقاط

تصدر المجموعة C

أستراليا

.............

أستراليا 1

فرنسا 4

...........

أستراليا 1

تونس 0

............

أستراليا 1

الدنمارك 0

.........

سجل

3 أهداف

............

استقبل

4 أهداف

............

6 نقاط

ثاني المجموعة D

.................. ASF

- رغم الخروج الأخضر حضر بشكل جيد

- الصقور كانو قريبين من تكرار منجز 1994

- أخطاء المونديال يجب تلافيها

- الإيجابات لابد من تعزيزها

- مباراتان ناريتان في افتتاح ثمن النهائي