انطلقت العلامة التجارية 1k coffee من جنوب المملكة العربية السعودية وهي تعود ملكيتها لشركة ديوان القهوة للتجارة المحدودة تأسست عام 2011 في نشاط تقديم المشروبات الساخنة والباردة وبدأت في منح الامتياز التجاري عام 2021 مستهدفة السوق المحلي السعودي باتفاقيات الامتياز التجاري بالوحدات على مستوى مناطق المملكة ب50 فرع حتى نهاية عام 2025 م . وها هي تطرق أبواب السوق الدولي عن طريق جمهورية مصر العربية ودول شمال افريقيا بالاتفاق مع شركة بزنس لوب بامتياز رئيسي ( ماستر فرنشايز ) بمليون وخمسمآئة ألف دولار أمريكي بإفتتاح 100 فرع حتى نهاية عام 2030 م و تقدر قيمة الاستثمار 350 مليون جنيه مصري يستهدف محافظات جمهورية مصر ودول شمال أفريقيا . وعن هذه العلامة السعودية سبق وأن حصلت على جائزة أفضل مقهى محلي على مستوى المملكة العربية السعودية عام 2018 وأثناء لقاء رجل الأعمال / دلامه سالم آل حيدر رئيس مجلس إدارة الشركة والمتحدث الرسمي لها في معرض الامتياز التجاري بيزنيكس المقام في القاهرة تحدث لنا آل حيدر بأن السوق المصري يعتبر بوابة الانتشار للشرق الأوسط مبيناً أن الهدف العام لعدد الفروع 1000 فرع على مستوى العالم وهو المعنى للعلامة 1k معرباً أن هذا الهدف محدد بخطة الانتشار حتى نهاية عام 2050 م . كما اوضح لنا آل حيدر بأن 1k علامة تجارية وطنية ترتقي إلى مصاف المقاهي العالمية بهوية وطنية سعودية تجمع بين ذوق المستهلك العربي والعالمي معًا من تعدد المنتجات في قطاع المشروبات الساخنة والمثلجة والمخبوزات بجودة عالية تطبق أعلى معايير سلامة الأغذية وتحدث لنا بخصوص بداية زراعة القهوة في جنوب السعودية وفكرة تملك الشركة لمحاصيل القهوة من مزارع سعودية مستقبلاً . كما تطرق لنا بأن الشركة تستورد أجود أنواع محاصيل البن حول العالم وتحميصها محليا بأحدث وأفضل ما وصلت إليه تقنيات ماكينات التحميص الذكية لتقدم لعملائها طازجة بأحدث طرق التعبئة الآمنة للقهوة .