يسعى المنتخب الغاني إلى رد الصاع صاعين لمنتخب أوروجواي، عندما يلاقيه في الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الثامنة لمونديال قطر 2022.

وكان الأوروجواي حرم غانا من إنجاز تاريخي في نسخة جنوب إفريقيا 2010 عندما أطاح به في ربع النهائي للمونديال الإفريقي بركلات الترجيح، في مباراة «شهيرة» لا تزال خالدة في الأذهان بلمسة اليدّ «الشيطانية» المتعمدة للمهاجم المشاكس لويس سواريس في الثواني الأخيرة من الشوط الإضافي، لإبعاد كرة كانت في طريقها إلى معانقة الشباك.

وقتها انبرى أسامواه جيان للركلة لكنه أهدرها، فاحتكم المنتخبان إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت للمنتخب الأميركي الجنوبي 4/ 2 وأوقفت الحلم الغاني بأن يصبح أول منتخب إفريقي يصل إلى نصف النهائي.

أفضلية غانا

يدخل المنتخب الغاني مواجهة اليوم بأفضلية احتلال المركز الثاني برصيد 3 نقاط مقابل نقطة واحدة للأوروجواي صاحب المركز الأخير.

ويحتاج بطل القارة السمراء 4 مرات إلى الفوز للحاق بالبرتغال المتصدر بانتصارين متتاليين، لكن التعادل قد يكون كافياً أيضاً في حال تعثر كوريا الجنوبية أمام سيليساو القارة العجوز.

انتصار فقط

أما الأوروجواي، بطل العالم 1930 و1950، فستكون مطالبة بالفوز من أجل التأهل لآن التعادل والخسارة سيلقيان بها خارج مونديال قطر، لذا فإنه من المتوقع أن يرمي المنتخب الأوروجوياني بقوته من أجل الخروج من مأزق الخروج المبكر.

المناسبة

كأس العالم 2022

الدور

المجموعات

الجولة

الثالثة

المجموعة

H

التوقيت

18:00

الملعب

إستاد الجنوب

فرص التأهل

غانا

الفوز

التأهل مباشرة

التعادل

انتظار نتيجة كوريا الجنوبية والبرتغال

الخسارة

مغادرة المونديال

الأوروجواي

الفوز

التأهل

التعادل

يغادر المنافسة

الخسارة

يغادر المنافسة