يطمح منتخب فرنسا إلى استعادة بريقه ومواصلة حملة الدفاع عن لقبه بنجاح، عندما يصطدم بعقبة منتخب بولندا المطالب بالاستفاقة عقب ظهوره الخافت في دور المجموعات، في ثمن النهائي لكأس العالم 2022 بقطر.

صراع أوروبي

على إستاد الثمامة، ستكون المواجهة التي ستجمع منتخب فرنسا حامل اللقب ومتصدر المجموعة الرابعة، ومنتخب بولندا ثاني المجموعة الثالثة، مشتعلة وذات طابع أوروبي خالص، وسيكون على كل منهما تجاوز الآخر إذا ما أراد مواصلة المشوار وعدم الاكتفاء بالوصول إلى دور الـ16.

مواصلة الرحلة

بعدما حسم منتخب فرنسا تأهله بانتصارين متتاليين على أستراليا 1/4، والدنمارك 1/2، وضمانه صدارة المجموعة الرابعة، تعثر حامل اللقب أمام المنتخب التونسي الذي آمن بحظوظه في بلوغ ثمن النهائي للمرة الأولى في تاريخه وخرج فائزا 1/صفر دون أن يحقق مبتغاه بسبب المفاجأة التي حققها منتخب أستراليا بتغلبه على الدنمارك 1/صفر وظفره بالبطاقة الثانية للمجموعة.

ويعول الديوك على خط هجوم فتاك بقيادة جريزمان وديمبيليه وأوليفييه جيرو وتحديدا مبابي، شريك صدارة لائحة الهدافين برصيد 3 أهداف مع الإكوادوري إينير فالنسيا والهولندي كودي خاكبو والإنجليزي ماركوس راشفورد والإسباني ألفارو موراتا، خصوصا على ذكائه لخداع يقظة الدفاع البولندي، الذي يعتمد على حارس مرمى يوفنتوس الإيطالي المتألق فويتشيخ شتشيزني.

استعادة التوازن

في المقابل، يأمل بولندا في استعادة توازنه بعض عروضه المخيبة في دور المجموعات وخصوصا خسارته أمام الأرجنتين صفر/2 في الجولة الثالثة والأخيرة، التي كادت تطيح به خارج البطولة لو حقق المكسيك فوزا بفارق 3 أهداف على الأخضر.

وتضم صفوف المنتخب البولندي لاعبين في الدوري الفرنسي هما جناح لنس برزيميسلاف فرانكوفسكي ومدافع كليرمون ماتيوش فييتيسكا، إضافة إلى مهاجم مرسيليا أركاديوش ميليك المعار إلى يوفنتوس هذا الموسم حيث يلعب إلى جوار رابيو.

المناسبة

كأس العالم 2022

الدور

ثمن النهائي

التوقيت

18:00

الملعب

إستاد الثمامة

مشوار المنتخبين

فرنسا

فرنسا 4

أستراليا 1

...............

فرنسا 2

الدنمارك 1

...........

فرنسا 0

تونس 1

..............

سجل

6 أهداف

...............

استقبل

3 أهداف

..............

6 نقاط

تصدر المجموعة D

.....................

بولندا

بولندا 0

المكسيك 0

....................

السعودية 0

بولندا 2

..................

الأرجنتين 2

بولندا 0

...............

سجل

هدفان

.............

استقبل

هدفان

..............

4 نقاط

ثاني المجموعة C