في مواجهة لن تكون سهلة يتحدى منتخب إنجلترا الجميع لإثبات قدرته على مواصلة المنافسة، في ثمن النهائي لكأس العالم 2022 بقطر.عندما يواجه منتخب السنغال المنتشي بتأهله رغم استبعاده من ترشيحات التأهل من دور المجموعات.

تحدي الجميع

بعدما وصل لمونديال قطر على خلفية 6 مباريات متتالية من دون انتصار في سلسلة هي الأسوأ منذ 1993، يبدو منتخب إنجلترا الآن في مزاج تحدي الجميع بعد تأهله إلى ثمن نهائي مونديال قطر، حينما يواجه منتخب السنغال المتحفز للرد على من أخرجه من الحسابات، لا سيما الفرنسيين، ولن تكون المواجهة سهلة على الطرفين الساعيين إلى مواصلة النتائج الإيجابية.

أداء مقنع

حجز منتخب إنجلترا مقعده في ثمن النهائي بأداء مقنع تمامًا خلال مباراتي إيران 2/6، وويلز 3/صفر، وأقل إقناعًا في الجولة الثانية ضد أمريكا الذي تعادل معه سلبيًا.

وبعد تجاوز دور المجموعات في الصدارة، استعاد الأسود الثلاثة المعنويات المرتفعة التي قادتهم للوصول إلى نهائي كأس أوروبا للمرة الأولى في تاريخهم، قبل أن تحرمهم ركلات الترجيح من اللقب الذي ذهب في صيف 2021 لصالح إيطاليا.

ويعج المنتخب الإنجليزي بالكثير من اللاعبين المتوجين بلقب الدوري الممتاز ويتمتعون بخبرة خوض المباريات المصيرية في مسابقة دوري أبطال أوروبا، ما يجعل مدربهم واثقًا أنهم لن يشعروا بالضغوط في الأدوار الإقصائية.

قوة إفريقية

رغم خيبة خسارته لنجمه ساديو مانيه عشية انطلاق النهائيات بسبب الإصابة، نجح منتخب السنغال في حجز بطاقته إلى ثمن النهائي لأول مرة منذ 2002 بعد تجاوزه خسارة افتتاحية أمام هولندا صفر/2 بالفوز على قطر 1/3 ثم الإكوادور 1/2.

ويأمل السنغاليون في أن ينجح منتخبهم في العبور نحو ربع النهائي، وقلب جميع التوقعات التي أشارت إلى أن بطل إفريقيا لن يواصل مشواره في النهائيات، بعد إصابة مانيه وخسارة موقعة هولندا الافتتاحية، وتأكيد أن الفريق يضم لاعبين قادرين على إثبات القوة السنغالية.

المناسبة

كأس العالم 2022

الدور

ثمن النهائي

التوقيت

22:00

الملعب

إستاد البيت

مشوار المنتخبين

إنجلترا

إنجلترا 6

إيران 2

............

أمريكا 0

إنجلترا 0

.........

إنجلترا 3

ويلز 0

............

سجل

9 أهداف

.............

استقبل

هدفين

.............

6 نقاط

تصدر المجموعة B

....................

السنغال

هولندا 2

السنغال 0

...............

السنغال 3

قطر 1

.............

السنغال 2

الإكوادور 1

..................

6 نقاط

ثاني المجموعة A