سيكون لزاما على منتخب كوريا الجنوبية، المنتخب الآسيوي الذي بلغ ثمن النهائي من البوابة الصعبة وبالفرصة شبه المستحيلة أن يطيح بصاحب الرقم القياسي في مرات التتويج باللقب العالمي، منتخب البرازيل، الساعي إلى إحراز لقبه السادس وتعزيز رقمه القياسي، والذي ربما يستعيد خدمات نجمه نيمار في مواجهة لن تكون سهلة للشمشون الكوري، ولا السيليساو المثخن بالإصابات، في ثمن نهائي كأس العالم 2022، التي تدور رحاها في قطر.

نشوة الشمشون

عاد المنتخب الكوري الجنوبي من بعيد في البطولة، فبعد أن انتزع التعادل السلبي من الأوروجواي في مباراته الأولى، خسر أمام غانا 2/ 3 ثم دخل الجولة الأخيرة والمبادرة ليست في يده، لكن الأمور صبت في صالحه في النهاية من خلال فوزه المتأخر على البرتغال 1/2، وفي الوقت ذاته خسارة غانا أمام الأوروغواي صفر/ 2، التي أخرجت المنتخبين الأخيرين رسمياً من السباق.

ويتوجب على الكوريين أن يخلعوا رداء دور المجموعات، وأن يكونوا أكثر شراسة وقوة إذا ما أردوا الإطاحة براقصي السامبا، وتسجيل مفاجأة جديدة، وتأكيد أن خارطة كرة القدم العالمية بدأت تتغير، ويملك المنتخب الكوري الجنوبي لاعبين مميزين لديهم الخبرة في الملاعب الأوروبية، ومروا بضغط المنافسات، والمباريات، لذا فإن كوريا لن تكون صيدا سهلا للبرازيل.

اختبار صعب

بدوره سيكون البرازيل في اختبار صعب لتجاوز مشاكل الإصابات وإثبات قدرته على استعادة لقب غائب منذ 20 عاما، ووضع نجمة سادسة على قميصه، فبعد البداية الرائعة أمام صربيا في افتتاح مباريات المجموعة السابعة، وتأكيد التأهل بالفوز على سويسرا، سقط السيليساو في الاختبار الإفريقي وخسر أمام الكاميرون صفر / 1، بعدما ضمن صدارة المجموعة والتأهل لثمن النهائي.

ويأمل في أن يستعيد خدمات نجمه نيمار الذي غاب عن الجولتين الأخيرتين، كما يريد أن يؤكد أن مفاجأة الكاميرون جاءت بعدما كان لا يفكر في شيء سوى ثمن النهائي.

المناسبة

كأس العالم 2022

الدور

ثمن النهائي

التوقيت

22:00

الملعب

إستاد 974

مشوار المنتخبين

البرازيل

البرازيل 2

صربيا 0

...............

سويسرا 0

البرازيل 1

.............

البرازيل 0

الكاميرون 1

.............

سجل

3

.............

استقبل

1

..............

6 نقاط

تصدر المجموعة G

كوريا الجنوبية

الأوروجواي 0

كوريا الجنوبية 0

.............

كوريا الجنوبية 2

غانا 3

.............

البرتغال 1

كوريا الجنوبية 2

.............

سجل

5

...........

استقبل

3

..............

4 نقاط

ثاني المجموعة H