بعد دور أول تاريخي، يمني المنتخب الياباني النفس بمواصلة مشواره الرائع في مونديال 2022 بقطر وبلوغ ربع النهائي لأول مرة في تاريخه، حين يتسلح بخبرته الأوروبية وإنجاز الدور الأول لمواجهة كرواتيا.

لا مستحيل

لم يكن أشد المتفائلين يتوقع أن يتأهل المنتخب الياباني عن المجموعة الخامسة بعدما أوقعته القرعة مع العملاقين الألماني والإسباني.

لكن الساموراي أكد أن لا شيء مستحيلاً في كرة القدم، ليس بحصوله على بطاقة تأهله وحسب بل بتصدره المجموعة أمام إسبانيا، متسبباً بإقصاء ألمانيا بطل العالم 4 مرات من الدور الأول للنسخة الثانية توالياً بعدما صدمه افتتاحاً 2-1، قبل أن يكرر النتيجة ذاتها أمام "لا روخا" ختاما، إلا أنه أمام اختبار صعب وجديد لإثبات قوته وصلابته، حينما يواجه وصيف النسخة الماضية كرواتيا، الذي كاد أن يغادر في أي لحظة خلال مباراته الأخيرة أمام بلجيكا في المجموعة الخامسة.

تحد جديد

نجح اليابانيون في رفع مستوى التحدي وحققوا إحدى أكبر مفاجآت النهائيات بتصدرهم أمام إسبانيا، فيما خرج المانشافت خالي الوفاض للنسخة الثانية توالياً.

وسيكون الكمبيوتر أمام تحدّي الخبرة والروح القتالية في مواجهة المنتخب الكرواتي، الذي يعاني من تقدم العمر لدى عدد كبير من لاعبيه ما جعله مستبعداً عن حسابات المنافسة على اللقب، لكن العبور الياباني إلى ربع النهائي يحتاج إلى جهد مضاعف ونسيان دور المجموعات وأحداثه الدراماتيكية.

خبرة عريضة

على غرار اليابان الذي حجز بطاقته في الرمق الأخير، كان منتخب كرواتيا قاب قوسين أو أدنى من توديع النهائيات، لكن منتخب بلجيكا أهدر فرصتين ذهبيتين في الوقت القاتل كانتا كفيلتين بمنح بلجيكا بطاقة العبور على حساب مودريتش ورفاقه.

وبوجود لاعبين مميزين وأصحاب خبرة عريضة تملك كرواتيا الأسلحة اللازمة لمحاولة تخطي المنتخب الآسيوي والعبور إلى ربع النهائي، لكن المهمة لن تكون سهلة لأن الساموراي يملك في صفوفه هذه المرة لاعبين متمرسين أوروبياً أكثر من أي وقت مضى.

المناسبة

كأس العالم 2022

الدور

ثمن النهائي

التوقيت

18:00

الملعب

إستاد الجنوب

مشوار المنتخبين

اليابان

ألمانيا 1

اليابان 2

.............

اليابان 0

كوستاريكا 1

................

إسبانيا 1

اليابان 2

..............

سجل

4

............

استقبل

3

............

6 نقاط

تصدر المجموعة E

كرواتيا

المغرب 0

كرواتيا 0

.................

كرواتيا 4

كندا 1

..............

بلجيكا 0

كرواتيا 0

.............

سجل

4

.............

استقبل

1

................

5 نقاط

ثاني المجموعة F