يبدو البرتغال المرشح الأبرز لبلوغ ربع النهائي عندما يواجه سويسرا في مونديال قطر 2022 على ملعب لوسيل، لكنه يدرك أن منتخب سويسرا المنتفض وصاحب المفاجآت أمام عمالقة الكرة في السنوات الأخيرة سيكون ندًا صعب المراس.

أفضل العناصر

يملك سيليساو أوروبا ربما أفضل العناصر في جميع المراكز، ولكن يُعاب على المدرب فرناندو سانتوش أنه لا يستخرج الأفضل من بعض لاعبيه، في تشكيلة قادرة على تحقيق لقب عالمي أول في تاريخها.

وبلغ البرتغال الأدوار الإقصائية في قطر للمرة الخامسة في كأس العالم، وتبقى أفضل نتيجة له المركز الثالث في مونديال إنجلترا 1966، وفي التاريخ الحديث المركز الرابع في 2006.

وتصدر منتخب البرتغال المجموعة الثامنة بعد فوزين افتتاحيين على غانا والأوروجواي قبل أن يسقط في المواجهة الأخيرة أمام كوريا الجنوبية بعد أن ضمن تأهله.

منافس قوي

البرتغال على دارية حتمًا بالمنافس الذي ينتظرها، إذ أحدثت سويسرا أكبر المفاجآت في كأس أوروبا صيف العام الماضي عندما أطاحت بفرنسا، كما تصدرت مجموعتها في تصفيات المونديال أمام إيطاليا، وسيكون منتخب سويسرا متسلّحا بكل تلك النتائج والمفاجآت في السنتين الأخيرتين، بالإضافة إلى خط هجوم، ويطمح إلى بلوغ ربع النهائي للمرة الرابعة في تاريخه والأولى منذ 1954 على أرضه.

موقعة أولى

ستكون هذه المواجهة الأولى على الإطلاق بين المنتخبين في نهائيات كأس العالم والثالثة بينهما هذا العام، بعد دور المجموعات في دوري الأمم الأوروبية، عندما فازت البرتغال ذهابًا 4/ صفر في لشبونة وخسرت إيابًا 1/ صفر في جنيف.

المناسبة

كأس العالم 2022

الدور

ثمن النهائي

التوقيت

22:00

الملعب

إستاد لوسيل

مشوار المنتخبين

البرتغال

...........

البرتغال 3

غانا 2

.............

الأوروجواي 0

البرتغال 2

.............

البرتغال 1

كوريا الجنوبية 2

..............

سجل

6

............

استقبل

4

............

6 نقاط

تصدرت المجموعة H

سويسرا

...................

سويسرا 1

الكاميرون 0

...................

البرازيل 1

سويسرا 0

...........

سويسرا 3

صربيا 2

................

سجل

4

............

استقبل

3

.............

6 نقاط

ثاني المجموعة G