بمجرد دخولك "بوليفارد وورلد" ضمن موسم الرياض، يتجه نظرك تلقائيا نحو منطقة الصين وهي إحدى المناطق المتميزة فيها.

وتسهم المنطقة بالتعريف بالحضارة والثقافة الصينية العريقة من خلال منظومة متكاملة من التصاميم المعمارية الخلابة بالطراز الصيني إضافة إلى المتاجر والمطاعم المنتشرة في أرجاء المكان المكسوة بعبق التراث الصيني بطابع عصري.

ونظرا لتعدد مزايا المنطقة الصينية نشاهد الكثافة العالية والاقبال الكبير من قبل الزوار حيث تتجول الفرقة الاستعراضية بين الزوار بعروض التنين المباشرة.

وينتقل الزائر بعدها إلى خوض تجربة كتابة اسمه باللغة الصينية من خلال متجر مخصص يقدم هذه الخدمه للزوار.

وللشاي الصيني حكاية في المنطقة الصينية في حديقة الشاي المكان المخصص لعرض سبعة أنواع من الشاي الصيني المميز إضافة إلى نوع معتق لاكثر من 25 عاما وبإمكان الزوار شراء ما يرغبون منه بعد أخذ معلومة وافية عنه.

واخيرا نصل إلى المكان المميز لتجربة فريده للزوار وهي تجربة احتساء الشاي الصيني وطريقة إعداده حيث التقت "الوطن" بالسيدة ليلين وهي المسؤلة عن إعداد الشاي للزوار بكامل مراحله وقدمت لنا شرحا مفصلا عن الشاي الصيني وطريقة تحضيره ومزاياه وطقوس إعداده وشربه حيث يغسل الشاي أولا بالماء الساخن ومن ثم تغسل آنية الإعداد بالدفعة الأولى من الشاي المغلي. ومن الطقوس الصينية شم الشاي والاستمتاع برائحته أولا ومن ثم شربه ويشرب على رشفات متقطعة.

وتقول ليلين إن الشعب الصيني يشرب الشاي بدون إضافات مستبعدين استخدام السكر أو الحليب وأن هناك انواع معتقة من الشاي يصل تعتيقها لما يقارب المائة عام.

ويلاحظ على الزوار انبهارهم بالمكان والتقاط الصور ومقاطع الفيديو لتوثيق رحلتهم وتجربتهم.