قدم قائد الأرجنتين، ونجمه ليونيل ميسي، واحدة من أفضل نسخه في كأس العالم بعمر 35 عامًا، وذلك خلال مشاركته رفقة منتخب بلاده في مونديال قطر 2022.

وحرص البرغوث على إعادة اكتشاف نفسه كي يكون دائمًا الأفضل، وأن يحطم كل الأرقام التي تأتي في طريقه.

وفي مونديال قطر 2022، ترك ميسي بصمة بصورة لا يمكن إنكارها، ونقل إلى أرض الملعب ولزملائه القيادة والسعادة في كل مباراة، حتى ظهرت الأرجنتين بروح مميزة، رغم امتلاكها الجيل الأبرز بالمقارنة مع النسخ الماضية من المونديال.

صراع الهداف

يدعم ذلك الأرقام، فميسي هو هداف الأرجنتين في المونديال الحالي برصيد 4 أهداف، ويبتعد بفارق هدف واحد عن متصدر القائمة المهاجم الفرنسي كيليان مبابي.

معادلة باتيستوتا

عادل ميسي رقم جابريل باتيستوتا، كأفضل هداف أرجنتيني في تاريخ كؤوس العالم برصيد 10 أهداف، وهو الرقم القابل للزيادة، خصوصًا أن الأرجنتين من حكم المؤكد ستخوض مباراتين إضافيتين في نصف النهائي وفي النهائي، أو مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

15 هدفًا

ما يؤكد أن ميسي يقدم واحدة من أفضل نسخه بالفعل مع الأرجنتين، هو أنه سجل في العام الجاري 2022 أكبر حصيلة تهديفية له في عام واحد مع منتخب بلاده برصيد 15 هدفًا، متفوقًا على حصيلته الأعلى سابقًا، والتي وصلت إلى 12 هدفًا في عام 2012.

هداف تاريخي

بعد أن عزز ميسي مكانته كهداف تاريخي للأرجنتين برصيد 95 هدفًا، لا يزال أمامه أرقام أخرى بإمكانه تحقيقها في هذا المونديال الاستثنائي له، فعندما يشارك في نصف النهائي أمام كرواتيا، سيعادل الرقم القياسي للألماني لوثار ماتيوس كأكثر اللاعبين مشاركة في تاريخ كأس العالم بواقع 25 مباراة، وسيكون بمقدوره الانفراد بالرقم في المباراة التالية.

الأكثر حضورًا

يعتبر ميسي بالفعل هو أكثر أرجنتيني مشاركة في كأس العالم بواقع 5 نسخ، متفوقًا على الأسطورة دييجو مارادونا وزميله أنخيل دي ماريا، اللذين شاركا في 4 نسخ.

فك عقدة الاقصائية

شهد المونديال الحالي تسجيل ميسي للمرة الأولى في الأدوار الإقصائية لكأس العالم، وكان ذلك أمام أسترليا في ثمن النهائي وأمام هولندا في ربع النهائي.

19 مخالفة

تعرض ميسي لأكبر عدد من المخالفات في المونديال الجاري، بواقع 19 مخالفة، متفوقًا بثلاث مخالفات على البرازيلي نيمار.

- 2022 وضعت ميسي كأكثر لاعب لعب بالمونديال مع الألماني ماثيوس.

- 25 مباراة خاضها البرغوث خلال مشاركاته في كأس العالم.

- بات أكثر لاعب أرجنتيني يشارك في كأس العالم بواقع 5 نسخ.

- للمرة الأولى يسجل في الأدوار الإقصائية للمونديال.

- عزز مكانته كهداف تاريخي للتانجو بـ95 هدفًا.

- عادل رقم باتيستوتا كأفضل هداف أرجنتيني في المونديال.

- 19 مخالفة ارتكتبت ضده خلال 5 مباريات كأكثر لاعب عرضة للخشونة.

- 4 أهداف سجلها جعلته وصيف الهدافين ومنافسًا على الحذاء الذهبي.