بمشاركة عربية ومحلية لافتة وضمن فعاليات موسم الرياض 2022، افتتح معرض "أنا عربية".

والتقت "الوطن" خلال جولتها بالأميرة سديم آل سعود مصممة وإحدى المشاركات في المعرض بجناح خاص بالمجوهرات حيث تعرض مجموعة من خواتم الذهب الأبيض والأصفر والمرصعة بالألماس.

وقالت: حرصنا في تصاميمنا على الدمج بين المختلفين وبتصاميم سعودية بالتعاون مع أحد المهندسين السعوديين وبفكرة مستوحاة من تضاريس المملكة المختلفة والمتنوعة وعكس كل ذلك بمنتج إيطالي رائع يليق بمن نقدم له منتجنا ليقتني الفخامة في اصبعه.

أما مصممة العباءات رنا محمد فمشاركتها مختلفة، حيث تقدم العباءات للمرءة العاملة بخامات عملية وتصاميم صيفية وشتوية وأسعار منافسة.

وخلال الجولة وبشكل غريب نوعا ما لفت انتباهنا الشاب عبدالله العجلان مصمم سعودي مشارك بالمعرض وتحدث قائلا: أشارك للمرة الأولى بمعية إخوتي فنحن مصممين ومنفذين سعوديين نقدم معروضات رجالية ونسائية من تصميمنا وتنفيذنا أيضا، وهي مشاركتنا الأولى هذا العام ولن تكون الأخيرة.

واختتم عبدالله حديثه بقوله: من الجميل أن تضع قدميك مع كبار العارضين من دول عربية.

ولدى غفران الهذيل مشاركة، حيث كانت بدايتها في مجال الأزياء عام 2013، وتوقفت بعدها وتحولت لمجالات أخرى للمرأة. وتقول غفران: زرت معرض أنا عربية العام الماضي وأعادني لعشقي القديم وها أنا في نسخة هذا العام بتصاميم وتنفيذ محلي وبخامات من القطن والكشمير والصوف والسلك ولقد نفذت أغلب بضاعتي خلال فترة وجيزة وحريصة على المشاركة بمساحة أكبر العام القادم، كما أثنت على طريقة انتقاء العارضين في هذا المعرض.

واثناء تجول "الوطن" رصدنا خبيرة التجميل دينا رجب في لقاء مباشر مع الزائرات وتقوم بتقديم النصائح لهن وطرق الاهتمام بالبشرة.