نشر موقع المنتدى الاقتصادي العالمي (منتدى دافوس) قائمة بسبعة أغذية غير معهودة، يمكن للإنسان أن يعتمد عليها بحلول العام 2050، وذلك نظرا لخطر الاعتماد على أنواع معينة من الغذاء.

1.البندان أو الكاذي

هي شجرة مشابهة للنخيل وتنمو في المناطق القريبة من المحيط الهادي، ويستخدمها بالفعل الطهاة في جميع أنحاء جنوب شرق آسيا، فأوراقها تستخدم في الأطباق الحلوة والمالحة.

2. فاصوليا الموراما

قادرة على النجاة من الجفاف، تعرف كذلك باسم ماراما، ويطلقون عليها في بعض أجزاء إفريقيا اسم قدم الجمل، يمكن استخدامها لإعداد مشروب يشبه الكاكاو أو لصنع غذاء يشبه العصيدة.

3. حبوب الفونيو

أحد أقدم أنواع الحبوب، وتستخدم بكثرة في غرب إفريقيا. سريعة النمو وغنية بالحديد والكالسيوم والعديد من الأحماض الأمينية الأساسية.

4. الموز الكاذب

موجود في إثيوبيا، وشجرته تشبه الموز، لهذا جاءت التسمية «الموز الكاذب»، ويتحمل الجفاف، ويمكن استخدامه في الطعام وكذلك صناعة النسيج.

5. اللبلاب

يزرع لأغراض الزينة، ولكن كذلك يستخدم في إفريقيا والهند لأجل الغذاء. غني بالبروتين والحديد ويمكن استخدامه لصنع «التوفو» كما يمكن زراعته عبر العالم.

6. دخن الإصبع

محصول رئيسي في الهند. غني بالكالسيوم والألياف الغذائية ويساهم في الوقاية من أمراض كالسكري. ينمو بشكل جيد في الظروف الاستوائية والجافة.

7. الماشوا والأوكا

منتشران بشكل كبير في جبال الإنديز. يمتلكان إيجابيات كبيرة بمناعتهما ضد الآفات التي تهدد المحاصيل. يمكن أن يشكلا بديلا للبطاطس.