يستقبل معرض العطور زوار موسم الرياض 2022 في أكبر تجمع لصناع ورواد العطور في منطقة واجهة الرياض بخصومات تصل أغلبها إلى 50% وبحضور خبراء ومحبي العطور ورواد الأعمال.

ويعرض أكثر من 150 علامة تجارية بالتعاون مع (بوتيكات) الاسم الرائج في التجارة الرقمية على مستوى الخليج والشرق الأوسط منتجاتهم في المعرض أمام الزوار وبإقبال عال جدا وبأسعار منافسة وخيارات متعددة.

وينقسم المعرض إلى قسمين بشكل تقريبي، فالقسم الأول يتمثل في عارضين مستقلين أما الثاني فيمثل عارضي المتاجر الإلكترونية، ويشارك في المعرض أكبر الشركات المصنعة كما يستقطب أبرز مشاهير الوطن العربي والمهنيين في مجال البخور والمنتجات العطرية.

وفي جولة لـ"الوطن" في أرجاء المعرض التقينا بعبدالرحمن أحد القائمين على معرض الدخيل للعود قائلا: خصصنا مجموعات من العطور خاصة بزوار المعرض بأسعار منافسة تتراوح بين 180 و300 ريال، كما تميزنا بتقديم تجربة "صناعة عطرك بنفسك" للزوار من خلال تخصيص مساحة لمصنع مصغر للعطور يقوم فيه الزائر بتجهيز عبوته العطرية بيديه ابتداء من تجهيز العبوة وتعبئتها وكبسها وتغليفها وهذه تجربة فريدة يعيشها الزائر.

ولمشاهير شبكات التواصل حضور في المعرض حيث التقينا بيزيد المطيري الملقب بـ"قعيد المجد" أحد مشاهير مواقع التواصل وتحدث قائلا: سعيد جدا بحديثي لصحيفة الوطن وأنا متواجد اليوم بالمعرض وهو من أفضل المعارض التي شاهدتها في السنين الماضية وجميع العلامات التجارية متواجدة وما عليك سوى الخضور وشراء ما تريد.

وحول مشاركته في المعرض أجاب يزيد قائلا :هذه زيارة للمعرض ورغبت بالمشاركة هذا العام ولكن إن شاء الله سأكون من أوائل المشاركين في العام القادم.

أما حليمة الزهراني من جناح "بايو لوفز" فتقدم شيئا مختلفا يهم الكثير من الرجال والنساء وهي منتجات لعلاج الصلع للرجال والنساء وضمان انبات المنتج للشعر وإعادة القيمة إذا لم يستفد العميل منه بعد ثلاثة أشهر وبأسعار تتراوح بين 315 و 375 ريالا لعبوة الشهر الواحد إضافة إلى أنواع أخرى من المنتجات وجميعها حاصلة على تراخيص من هيئة الغذاء والدواء.

وللعود والبخو تواجد في ساحات المعرض فهو ملك الطيب حيث التقينا سالم عبدالله من جناح المركز السعودي للعود حيث قال: تخصصنا في العطورات الشرقية بشكل عام والعود الطبيعي بشكل خاص ولدينا مصانعنا الخاصة بأندونيسيا للمحسن منه، وأسعارنا بالمعرض أسعار الجملة حيث يتراوح سعر الكيلو من العود الطبيعي بين 8 و 50 ألف ريال.

وللكويت تواجد بشكل لافت حيث التقينا عبدالله أحد العارضين بمعرض دخان وهو معرض مشهور من ضمن مجموعة من الأسماء الكويتية المشاركة قائلا: عطورنا شرقية صناعة كويتية ولدينا عطر خاص بمعارض المملكة العربية السعودية مكون من العود والعنبر والهيل وحريصين على مشاركتنا بموسم الرياض.

ومن أرض اللبان من سلطنة عمان، يشارك مصنع الوداد حيث تحدث لنا رائد الكيومي من ولاية بركا قائلا: مصنعنا متخصص في صناعة العطور المستخلصة من النباتات الطبيعية واللبان العماني، إضافة إلى أنواع من الصابون والمرشات المحتوية على اللبان ومستخلصاته ومن أفضل ما لديهم عطر أسطورة اللبان مستخلص من اللبان وزهرة الرمان إضافة إلى أخشاب العود.

اما عطر لبان جينفر فهو مستخلص من نبتة من الجبل الاخضر تسمى العلعلان مضاف له اللبان.

وأضاف: أسعارنا تتراوح مابين 200 و 400 ريال وهذه مشاركتنا الثانية بموسم الرياض وتعد من المشاركات الناجحة.

وفي جناح دار الطيب من دولة الكويت تحدثت إلينا صابرين قائلة: عطر كلاكاس يمتاز بأنه خليط بين العبق الشرقي والغربي ولدينا عطر آخر مميز ويسمى وردي ويستخدم للشعر والجسم والملابس بعبوة واحدة وتصنع منتجاتنا في الكويت وتتراوح أسعارنا ما بين 350 و1000 ريال.

وفي جناح الفنانة شوق من الإمارات تحدث لنا محمد السويطي عن العطورات المعروضة قائلا: عطورات شوق طبيعية وباردة ولدينا عطر مميز مكون من زهرة التفاح وفانيليا مسك وتصنع في الإمارات وتتراوح الأسعار بين 90 و170 ريال وجميع منتجاتنا تصنع في الامارات.

ويستمتع الزوار باكتشاف الجديد خلال التسوق من علاماتهم التجارية المفضلة واقتناء أميز وأفضل الأنواع العطرية.

ويستقبل المعرض زواره حتى التاسع من يناير للفترة من الرابعة عصرا إلى الساعة الواحدة والنصف.