يستقبل مهرجان الرياض للألعاب إحدى فعاليات موسم الرياض2022 العديدة زواره بالقرب من منطقة بوليفارد ستي حتى الأول من يناير للاستمتاع بفعالياته.

حيث يحتوي المهرجان على اكثر من 30 ركنًا ترفيهيًا وأكثر من 40 علامة تجارية متخصصة في المجال.

وينقسم المهرجان إلى 5 مناطق كل منها لها فعاليه مختلفة وتجربة جديدة يعيشها الطفل.

ففي منطقة (الداون تاون) يعيش الطفل تجارب واقعية متنوعة لممارسة الحياة العامة كالطبخ والموسيقى والاعتناء بالحيوانات الأليفة من خلال توفير المستلزمات والأجواء الخاصة بذلك.

وبالانتقال إلى منطقة (أدرينالين) والمختصة بألعاب الفديو والسيارات وألعاب الواقع الافتراضي يمارس الأطفال هذه التجارب تحت إشراف مدربين متخصصين.

أما في منطقة (كونتري سايد) فهي مخصصة لمرحلة ما قبل المدرسة وتضم أجنحة لشخصيات كرتونية مشهورة كعالم السنافر ويعيشها الطفل على أرض الواقع ويمارس الرسم وألعاب الأرقام واللعب بالكرات وإصلاح السيارات وتجد الأطفال منهمكين بالتنقل والمشاركة بمتعه.

وفي منطقة (باربي - تستطيع أن تكون ما تريد) يتعرف الأطفال على مهنة المستقبل حيث يعيش تجربة الفضاء والطب والطبخ والرسم من خلال أماكن مخصصة لكل مهنة وتجربة، وتحت إشراف مدربين متخصصين يقدمون لهم المعلومة بما يشجعهم ويتناسب مع فئاتهم العمرية.

وأخيرًا منطقة RTF3 Park وهي منطقة مزودة بألعاب وتجارب مختلفة ككرة القدم ورمي السهام والتسلق والقفز وغيرها من الألعاب.

كما تضم المنطقة فكرة جميلة للطفل لصنع لعبته بنفسه من خلال مبادرة لجمعية تدوير الوقفية

وتحدثت للوطن ريهام الفقيه قائلة: المكان معتمد على التبرع إذا كان لديك لعبة مستخدمة أو جديدة يمكنك التبرع بها للأيتام والمحتاجين ونحن نرغب أن نغرس في الجيل الجديد مبدأ البذل والعطاء وإذا أردت أن تأخذ فلابد أن تعطي

وعند تبرع الطفل بلعبه يتم استقباله ليصنع لعبته القطنية بنفسه، وذلك بحشوها بالقطن وأخذها معه للذكرى.

وفي جناح (الليغو) الخاص بتركيب الألعاب التقينا الطفلين صبا وأخيها ثامر وتحدثا للوطن مبدين إعجابهما بالمكان وقال ثامر أنا أقوم بتركيب طيارة ولكن إذا كبرت أريد أن أعمل بهذا المكان

وفي نهاية اللعبة إذا قام الطفل بإنهاء تجربته وتركيبها بشكل صحيح يمنح شهادة مختومة وتغلق له لعبته للاحتفاظ بها.

ويضم المهرجان أسواقًا لبيع الألعاب في كل منطقة تحاكي ما عاشه الطفل خلال تجربته.

ويفتح مهرجان الرياض للألعاب أبوابه للزوار من الرابعة حتى الثانية عشر مساءً وبثلاث فئات للتذاكر ( 50 - 100 - 200 ريال) تتيح جميع التذاكر الدخول لجميع الألعاب ماعدا تخصيص التذاكر فوق 50 ريالًا لدخول المسرح

حيث يشتمل المهرجان على مسرح يقدم عروضًا متنوعة يوميًا.