أبى عام 2022 ألا يرحل دون أن تسجل الكرة السعودية بصمة كبرى بتوقيع أضخم صفقة في تاريخ الكرة، إذ انتقل البرتغالي كريستيانو رونالدو، أحد أعظم أساطير اللعبة إلى النصر، وتمت الصفقة الكبرى الجمعة الماضي بعد فترة من الشك، ظلت فيها كل الأطراف تتكتم على وجود مفاوضات بين العالمي ورونالدو.

وفي اللحظات الأخيرة من العام وقع رئيس النادي مسلي آل معمر، في العاصمة الإسبانية مدريد، عقد انضمام الدون إلى العالمي، ليوثق أفضل نهاية لـ 2022، بعد محطات عاصفة.

وشهدت الكرة السعودية خلال 2022 ثلاث محطات رئيسية في انتقالات اللاعبين، كان النصر القاسم المشترك بينها، خاصة أن بعضها تحول إلى معارك قانونية، حظيت باهتمام جماهيري، بالشغف نفسه للمنافسة داخل ميادين اللعب.

أزمة حمدالله



في ختام عام 2021 فاجأ النصر الجميع بفسخ عقد المهاجم المغربي عبد الرزاق حمدالله من طرف واحد، بعد 3 مواسم، قضاها النجم المغربي داخل أروقته، حيث زينها بإنجازات عديدة، وأرقام فريدة صنعت منه بطلا للإحصائيات في تاريخ العالمي.

وفي الانتقالات الشتوية مطلع 2022 أعلن الاتحاد تسجيل عبد الرزاق حمدالله، في خطوة أثارت نزاعا قانونيا من جانب النصر ضد الاتحاد واللاعب، انتهى بعدة عقوبات على العميد وبعض مسؤوليه وعلى حمدالله نفسه.

تعاقد وتراجع



بينما كانت أزمة حمدالله القانونية تتصاعد بين النصر والاتحاد، أعلن النصر عن التعاقد مع لاعب الهلال محمد كنو، قبل أن يتراجع اللاعب ويمدد عقده مع الأزرق.

ودخل النصر في دوامة قانونية جديدة مع الهلال وكنو انتهت بمنع الزعيم من تسجيل أي لاعب جديد لفترتين، وإيقاف كنو 4 أشهر، إضافة لغرامات مالية لصالح النصر.

واختتمت إدارة العالمي 2022 بالحدث الأعظم التوقيع مع رونالدو ليصبح العالمي حديث العالم بأسره.

- النصر وقف خلف إيقاف الهلال والاتحاد من التسجيل

- العالمي أشعل 2022 بقضيتي حمدالله وكنو

- النصر فسخ عقد حمدالله وكسب قضيته

- العالمي وقع مع كنو وتراجع الأخير وكسب النصر قضيته ضده

- العالمي وقع مع الأسطورة رونالدو في آخر أيام 2022 وبات حديث العالم