نظّم ميدان الأمير سلطان بن عبدالعزيز للخيل العربية، حفله الأول من موسمه السباقيّ الجديد، الذي تضمن 8 أشواط لسباقات السرعة في ميدان الملك عبدالعزيز بالجنادرية، تحت رعاية رئيس مجلس إدارة مهرجان الأمير سلطان بن عبدالعزيز للخيل العربية، الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز.

وأطلق الحفل الأمسية الأولى لـ«كأس الأمير سلطان بن عبدالعزيز العالميّ»، مساء الثلاثاء الـ3 من يناير الحاليّ، منها 7 أشواط متنوعة المسافات والتصنيفات، وبلغت جوائزها 700 ألف ريال موزعة بالتساوي في ما بينها.

النسخة الخامسة

قدم الشوط الثامن الرئيس في هذه الأمسية، النسخة الخامسة لـ«كأس الخالدية الدوليّ»، المصنّف عالميًّا كـ«فئة ثالثة»، على مسافة 1600 متر، وجائزته نصف مليون دولار، بمشاركة نخبة من الجياد العربية من دول مجلس التعاون الخليجيّ.

وتُوّج بالسباق المخصص للأفراس والأحصنة العربية من عمر 4 سنوات فما أكثر، الجواد «عسفان الخالدية» لإسطبلات الخالدية، المنطلق من البوابة الخامسة، والمرشّح الأعلى تقييمًا في السباق، بقيادة خيّاله عبدالله العوفي، وتدريب ناصر بن مطلق، متقدمًا على الفرس «دنانير الخالدية» للإسطبل ذاته، متصدرة الشوط حتى المنعطف الأخير، حيث أطلق العوفي له العنان ليحرز السباق في زمن قدره 1:48.92 دقيقة.

وسلّم الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز الكأس للمشرف العامّ على مهرجان الأمير سلطان العالميّ للجوادّ العربيّ، لأمير فهد بن خالد بن سلطان وللخيال والمدرب.

صدارة الخالية

تصدرت «إسطبلات الخالدية» حصاد «كأس إسطبلات الخالدية الدوليّ» بواقع 3 مرات عن إسطبل أبناء الأمير خالد بن عبدالعزيز، ففي النسخة الثانية للكأس عام 2020 ، فاز الجواد «شبل الخالدية الثاني» بصحبة الخيال «أليكس مورينو»، إضافة للنسخة الثالثة عام 2021م التي كانت بفوز المهر «دهمان خالد الخالدية»، وعلى صهوته «روبيرتو بيريز»، ويعلو بالإسطبل للصدارة «عسفان الخالدية».

وعبّر المدرب ناصر بن مطلق عن أمانيه بعدم خسارة «عسفان الخالدية» لأيّ سباق قادم، مع آماله العالية في تخصيصه ضمن السباقات المصنفة، موجهًا شكره للمشرف العامّ على إسطبلات الخالدية مطلق بن مشرف، على الثقة الممنوحة له في تحقيق هذه النجاحات، ومتطلعًا للفوز يوم غد الأربعاء في الشوط الرئيسي للأمسية الثانية من كأس الأمير سلطان.