يُتوقع أن تشهد الحفلة الغنائية، التي تحييها فرقة الفتيات الكورية الجنوبية «بلاك بينك»، في بانكوك السبت إقبالاً جماهيرياً كبيراً، إذ إن التايلانديين ينتظرون على أحرّ من الجمر، إطلالة مواطنتهم «ليسا»، التي باتت نجمة الكيه-بوب والأبرز بين الشابات الأربع، اللواتي سيصعدن إلى المسرح.

ولم تقدّم الفرقة منذ العام 2019، أي حفلة جديدة في تايلاند، وهي تالياً المرة الأولى مذّاك تطلّ لاليسا مانوبال «25 عاماً» المتحدرة من مقاطعة بوريرام في شمال شرق تايلاند، على أرضها وبين جمهورها.

ويبدي التايلانديون حماسة كبيرة في الإقبال على الحفلة، التي قد تكون الأخيرة للفرقة إذ تكثر التساؤلات في شأن مستقبلها.

كذلك تُظهر الحكومة التايلاندية تقديراً كبيراً لمغنية الراب الشابة. وترى فيها أحد أبرز عناصر «القوة الناعمة» لتايلاند، لجهة قدرتها على الترويج لبلدها، وإبراز صورة جميلة عنه، إذ وضعت مثلاً في ألبومها الأول كمغنية منفردة غطاء الرأس التقليدي، وظهرت أمام مجمّع فانوم رانج الحجري، لمعابد إمبراطورية الخمير الهندوسية.

وستكون الحفلة في ملعب سوبهاشالاساي في بانكوك، الأولى في تايلاند لـ«بلاك بينك» ضمن جولتها العالمية بعنوان «بورن بينك».

وفيما ارتدى كثر من المتهافتين منذ الصباح، على موقع الحفلة ثياباً سوداء وزهرية، تصدّر الوسمان المتعلقان بالحدث عمليات البحث على تويتر في تايلاند.

وساهمت «بلاك بينك» التي تأسست عام 2016، وتضم إلى ليسا الكوريتين الجنوبيتين كيم جيسو وجيني كيم، إضافة إلى روزان «روز» بارك، التي ولدت في نيوزيلندا ونشأت في أستراليا، في نشر الكيه- بوب، حتى بات لهذا اللون الموسيقي الكوري الجنوبي، عشرات الملايين من العشاق في كل أنحاء العالم.