ينظم الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، تحدي سباق العقبات «Tough Mudder» بمدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة» في الـ21 من يناير الجاري، وذلك بعد النجاح الذي حققه السباق في الرياض.

وسيخوض المشاركون في تحدي «Tough Mudder» مهارة التغلب على التحديات، وتطوير مهارات العمل الجماعي بشكل أفضل.

ويتطلب تحدي سباق العقبات من المشاركين، الخوض في عدة تحديات وعقبات مختلفة، منها الجري، التسلق، والزحف، ومواجهة المرتفعات وغيرها، وذلك بهدف تمكينهم من التغلب على التحديات، وتطوير مهارات العمل الجماعي بشكل أفضل.

ويتيح تحدي مسار العقبات المجال أمام المشاركين البالغين، لخوض سباق بمسافة 5 أو 10 كيلومترات، مع أكثر من 21 عقبة مختلفة لاجتيازها، ويمنح صغار السن الذين تقل أعمارهم عن 13 عامًا، الفرصة للمشاركة في «mini tough Mudder»، الذي يعد نسخة مصغرة وأقل إجهاداً، لخوض سباق تقدر مسافته بـ 1.5 كيلومتر، مع أكثر من ثماني عقبات مختلفة وممتعة.

ويستهدف الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، من خلال استضافة هذه الفعالية، العمل على رفع مستويات المشاركة في الأنشطة الرياضية والبدنية في المملكة، انطلاقاً من إستراتيجيته القائمة على تنظيم الفعاليات والأنشطة، لتعزيز الوعي بأهمية الرياضة، وتوفير الفرص للمشاركين، باختبار قدراتهم البدنية والذهنية، والتواصل مع المشاركين الآخرين، مما يضفي نوعاً من الإثارة والتشويق على التحدي.