يقام في 17 يناير الحالي وعلى مدى يومين ملتقى أفضل الممارسات في مجال الجودة والتميز المؤسسي تحت شعار "التميز سعي للعالمية" والذي تنظمه جائزة الملك عبدالعزيز للجودة. ويناقش الملتقى تجارب رحلات الجودة والتميز المؤسسي ودورها في تطوير الأداء المؤسسي، للمنشآت الفائزة بجائزة الملك عبدالعزيز.

ويشتمل الملتقى 5 جلسات علمية حيث يناقش اليوم الأول قيادة التميز المؤسسي والتميز في تنمية القدرات البشرية والتميز في إدارة الشراكات والموارد فيما يناقش اليوم الثاني والأخير التميز في إدارة وتصميم العمليات والتميز في خدمة المستفيدين.

على الصعيد ذاته يحتضن الملتقى مشاركات دولية من خلال تجربتين عالميتين في ممارسات الجودة حيث سيشارك في الملتقى هيئة المواصلات والنقل في دبي، وشركة VAMED لخدمات الرعاية الصحية في فيينا – النمسا- وكلاهما فائزين بجائزة المؤسسة الأوربية لإدارة الجودة (EFQM) .

ويتطرق الملتقى الذي بدأ التسجيل عبر موقعه ( اضغط هنا )

إلى محاور استراتيجية هامة كجودة الحياة والتنمية المستدامة، وإدارة وتحسين جودة العمليات والخدمات والمنتجات، ونماذج التميز المؤسسي والمواصفات المحلية والدولية، وكذلك الجودة والمؤشرات التنافسية المحلية والعالمية، والتوجهات المستقبلية لمفاهيم وتطبيقات الجودة، ودور تطبيقات الثورة الصناعية الرابعة في تحقيق التميز المؤسسي.

كما سيتم تسليط الضوء على التجارب وأفضل الممارسات المحلية والدولية في الجودة والتميز المؤسسي وكذلك الإبداع والابتكار ودوره في تحقيق التميز والجودة والثقافة المؤسسية.