ختم الهلال مبارياته في مرحلة الذهاب لدوري روشن السعودي للمحترفين، وأراح عشاقه قبل التفرغ للسوبر السعودي، الذي سينطلق الخميس المقبل، بانتصار ثمين ومهم، جعله يتمسك بتواجده في قائمة الفرق المنافسة بقوة على صدارة الدوري، عندما تغلب على ضيفه أبها 2 /1، في المواجهة التي جمعتهما على إستاد الأمير فيصل بن فهد، لحساب الجولة الـ14 للدوري.

سجل للزعيم هيو سو جانج «21»، وسالم الدوسري «54 ضربة جزاء»، ولزعيم الجنوب عبدالفتاح أدم «29»، ليرفع الهلال رصيده إلى 32 نقطة، وظل أبها على 19 نقطة.

يذكر أن الهلال خاض مباراته في الجولة الأخيرة أمام الرائد بعد أن تم تقديمها إلى الـ10 من يناير الجاري، وخرج متعادلا مع مضيفه حينها 1 /1، لإرتباط الزعيم بمونديال الأندية.

تعادل مستحق

دانت الأفضلية في بداية اللقاء للزعيم الذي كثف هجماته على مرمى أبها، إلا أن محاولاته لم ترتقِ للخطورة، في ظل اعتماد زعيم الجنوب على كشف مصيدة التسلل، والتي كادت تكلفه الكثير، قبل أن ينجح هيو سو جانج في منح الأزرق التقدم بهدف أول «21»، بعدها حاول أبها تعديل النتيجة، وكان له مراده سريعا عبر هجمة مرتدة سريعة منظمة، سجل منها عبدالفتاح آدم الهدف الأبهاوي الأول «29»، لينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين.

سيطرة

في الحصة الثانية كان الهلال الأفضل والأكثر سيطرة واستحواذا على الكرة، وبحث عن هدف ثان، وكان له مراده، عندما تعرض البرازيلي ميتشال ديلجادو لإعاقة داخل منطقة الجزاء، وتحصل على ركلة جزاء ترجمها سالم الدوسري لهدف ثان للزعيم «54»، حاول الأبهاويون العودة للقاء لكن دون جدوى، وأدى تقدمهم للبحث عن التعديل إلى منح لاعبي الهلال، المساحات الكفيلة بصناعة الخطورة على المرمى الأبهاوي، إلا أن تألق حارس مرمى أبها، الكاميروني ديفيز إيباسي حال دون زيادة الغلة الهلالية.

- الهلال بلغ النقطة 32

- الزعيم أنهى مباريات الدور الأول

- تقديم مباراة الرائد جعل الهلال زائد بمباراة

- أبها تلقى خسارته السابعة في الدوري

- 161 مباراة للبيروفي كاريلو بقميص الهلال