أطلقت الخطوط الجوية القطرية وبالتعاون مع "اكتشف قطر" مجموعة مميزة من باقات التوقف بين الرحلات في الدوحة، قطر. وستتيح هذه الخدمة للمسافرين من الشرق الأوسط، القوقاز وباكستان الفرصة لشراء أفضل باقات التوقف بين الرحلات ولتجربة سفر استثنائية مع أفضل شركة طيران في العالم بالإضافة إلى الاستمتاع بكرم الضيافة الأصيلة في دولة قطر، وذلك قبل مواصلة رحلاتهم إلى وجهاتهم النهائية عبر مطار حمد الدولي الحائز على العديد من الجوائز العالمية.

وسيتمكّن المسافرون من المملكة العربية السعودية من التعرف والاستمتاع بالضيافة القطرية الشهيرة، من خلال إقامتهم في واحد من مجموعة مختارة من الفنادق الفاخرة ذات تصنيف 4 نجوم ابتداءً من 14 دولار أمريكي لليلة الواحدة /للشخص الواحد، ليتسنّى لهم تجربة رحلة لا تُنسى. وقد تم تصميم باقات التوقّف لتناسب جميع المسافرين بمختلف أذواقهم واهتماماتهم حيث ستتيح لهم فرصة التمتع برحلات السفاري الصحراوية المذهلة، أو الاسترخاء في أحد المنتجعات والمراكز الصحية وتذوق أشهى الأطباق في المطاعم الفاخرة، او زيارة المعارض والمتاحف وأعمال الفن العام المنتشرة في مختلف أنحاء قطر وغيرها العديد من النشاطات والمهرجانات ضمن فعاليات "الشتاء في قطر"

وقال السيد ديرسينيش أريسنديران، نائب الرئيس للمبيعات في الشرق الأوسط، القوقاز وباكستان: "مع تقديم الخطوط الجوية القطرية لأفضل باقات التوقّف بين الرحلات، فإننا نتطلع إلى الترحيب بالزوّار للاستمتاع بتجربة الضيافة القطرية الأصيلة قبل مواصلة رحلاتهم عبر شبكة وجهاتنا العالمية التي تضم أكثر من 150 وجهة عالمية. وستمكن هذه الباقات المميزة والفريدة جميع المسافرين من المملكة العربية السعودية بفرصة الاستمتاع بعطلتين في رحلة واحدة واستكشاف خدمات الناقلة القطرية العالمية".

لمزيد من المعلومات عن حجوزات باقات التوقف بين الرحلات، يرجى من المسافرين الكرام زيارة www.qatarairways.com لحجز تذاكر سفرهم وتحديد عدد الأيام التي يرغبون بقضائها في قطر كما ويمكنهم حجز إقامتهم في إحدى الفنادق الفاخرة عبر زيارة www.discoverqatar.com .

وتشغل الخطوط الجوية القطرية حالياً أكثر من 100 رحلة اسبوعياً إلى ستة مدن رئيسية في المملكة العربية السعودية. ويأتي إستئناف تشغيل الرحلات إلى مدينة الطائف، وزيادة عدد الرحلات إلى مدينة القصيم جزءاً من الجهود المستمرة التي تبذلها الخطوط الجوية القطرية لتوسيع خدماتها في المملكة وتوفير المزيد من خيارات سفر السلسة والمتعددة.

مهرجان قطر للمناطيد

يضم المهرجان، الذي يستمر لمدة 10 أيام، إطلاق رائع لمجموعة كبيرة من بالونات الهواء الساخن عند شروق الشمس مما تمكن الزوار من مشاهدة الدوحة بطريقة مبهرة بالإضافة إلى عرض "وهج الليل" مع اضاءته التي تخطف الانفاس حيث تتجمع جميع البالونات الـ 50 المضاءة بأجمل الالوان في سماء الدوحة. وستتوفر في المهرجان العديد من أشهى خيارات الطعام، والتي ستكون متاحة في عدد من الأكشاك والشاحنات المنتشرة في جميع أنحاء المكان. كما ستُقام على مدار أيام المهرجان مجموعة واسعة من الحفلات الحية يقدمها عدد من نجوم الغناء والموسيقى والرقص وألعاب الخفة والدي جي والعزف على الكمان وفقرات السحر وغير ذلك الكثير لخلق أجواء ترفيهية من المرح بلا حدود.

قطر لايف

بعد النجاح الباهر لفعاليات قطر لايف خلال بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022TM، أطلقت قطر للسياحة فعاليات "الشتاء في قطر" التي تتضمن مجموعة مميزة من العروض الحية والحفلات التي سيقدمها أشهر الفنانين المحليين والعالميين ابتداءً من 26 يناير وحتى نهاية الموسم.

حفل أميرات ديزني

تقدم الخطوط الجوية القطرية وقطر للسياحة الإنتاج الفني المميّز والشهير عالمياً "حفل أميرات ديزني" في الدوحة وعلى مدرج كتارا وذلك بالشراكة مع "ديزني كونسرتس" ومجموعة برودواي للترفيه.

وعلى مدار ثلاث ليالٍ بدءاً من 26 إلى 28 يناير، سيقدم بعض الفنانين الأكثر شهرة في برودواي ووست اند هذا الحفل الفريد لأميرات ديزني بالإضافة إلى عرض أوركسترالي مباشر، تقدمه أوركسترا قطر الفلهارمونية العريقة.

التزلج الشراعي الحر (جي كيه آيه)

تحت رعاية الخطوط الجوية القطرية وقطر للسياحة، تستضيف قطر وبالتحديد منتجع فويرط الشاطئي، منافسات الجولة العالمية لبطولة العالم للتزلج الشراعي الحر (جي كيه آيه) وذلك من 31 يناير وحتى 4 فبراير.

بطولة قطر توتال المفتوحة

تعود بطولة قطر توتال المفتوحة مرة جديدة إلى قطر في نسختها الـ 21 حيث ستقام في الملاعب الخارجية لمجمع خليفة الدولي للتنس والإسكواش وذلك من 13 وحتى 18 فبراير 2023.

معرض الدوحة للمجوهرات والساعات

يعتبر معرض الدوحة للمجوهرات والساعات مثالاً للفخامة والأناقة في قطر وذلك على مدى عقدين من الزمن. ويستعد المعرض حالياً لإبهار زوّاره بمجموعة فريدة من المجوهرات الحصرية التي تحتفي بالتميّز في الصناعة والحرفية الرفيعة المستوى.

يُقدم المعرض ساعات فاخرة، وقلائد، وخواتم، وأقراط، ومشغولات من الألماس والذهب والفضة، ومن المقرر أن يستضيف 30,000 زائر من أكثر من 175 دولة.

يذكر أن المعرض سيفتح أبوابه في الــ20 من فبراير ولغاية 25 فبراير في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات.

بطولة قطر اكسون موبيل المفتوحة

تعد بطولة قطر اكسون موبيل المفتوحة‏ لكرة مضرب من أشهر البطولات السنوية وهي جزء من سلسلة بطولات رابطة محترفي التنس.

ولقد اجريت النسخة الاولى للبطولة في عام 1993، ومنذ ذلك الحين أصبحت حدثاً عالمياً يشارك فيه نخبة لاعبين كرة المضرب. وهذا العام، ستقام البطولة في 20 فبراير ولغاية 25 فبراير 2023 في مجمع خليفة الدولي للتنس والسكواتش.

وبالعمل الدؤوب، نجح الاتحاد القطري لكرة المضرب في وضع قطر على جدول الفعاليات الرياضية باستضافتها لواحدة من أهم البطولات في عالم التنس والتي تستقطب أشهر لاعبي كرة المضرب في جميع أنحاء العالم.

فعاليات الشقب

استهل الشقب رزنامة فعاليات قطر 2023 بأجمل نشاطات الفروسية والتي انطلقت بفعالية "حياكم في الشقب" يليها بطولة البنك التجاري الدولية للفروسية - الشقب 2023 برعاية لونجين والتي تبدأ في 23 ولغاية 25 فبراير 2023 في ميدان لونجين الداخلي وميدان لونجين الخارجي في الشقب برعاية البنك التجاري، لونجين واكسون موبيل.

مهرجان قطر الدولي للأغذية

يعد مهرجان قطر الدولي للأغذية مبادرة قطرية أطلقتها قطر للسياحة احتفاءً بالعروض المتنوعة التي تُقدمها قطر في قطاعات الأطعمة، والمشروبات، والضيافة. وسيفتتح النسخة الثانية عشر من المهرجان هذا العام من 1 مارس ولغاية 11 مارس 2023.

وقد تضمنت النسخ السابقة من هذا الحدث العديد من الفعاليات وورش عمل متنوعة وأنشطة ترفيهية يومية لجميع أفراد الأسرة، جنباً إلى جنب مع دروس حيّة مباشرة في الطهو يقدمها الطهاة من مختلف أنحاء العالم.

مهرجان قطر للتسوّق

يحتفل مهرجان قطر للتسوّق بمجموعة واسعة من خيارات البيع بالتجزئة وبالجمال والفعاليات الترفيهية في مراكز التسوق الشهيرة في الدوحة. ويعتبر هذا المهرجان حدث سنوي يهدف إلى تعزيز الموضة وأسلوب الحياة في قطر وإبراز الضيافة القطرية. كما ويقدم مهرجان قطر للتسوق ورش عمل ودروس رئيسية متنوعة بالإضافة إلى مفاجآت مميزة طيلة فترة المهرجان وذلك من 1 لغاية 18 مارس 2023.

أسواق رمضان

استمتع بأجمل اوقات العام خلال شهر رمضان الفضيل مع الأسواق الرمضانية المقدمة برعاية قطر للسياحة حيث ستفسح المجال امام الزوار لتجربة التسوق المثالية وقضاء اسعد الأمسيات بعد الافطار والمشاركة في النشاطات والفعاليات العائلية في جميع أنحاء قطر.

بالإضافة إلى ذلك، سيتمكن السياح الذين يزورون قطر خلال شهر رمضان من التعرف على التقاليد والعادات خلال الشهر الفضيل ومشاهدة الاحتفالات المتنوعة.

يُذكر أن الخطوط الجوية القطرية كانت قد حصلت مؤخراً على جائزة "أفضل شركة طيران في العالم" ضمن جوائز سكاي تراكس العالمية 2022، وتتصدر الناقلة الوطنية لدولة قطر شركات الطيران العالمية بعد فوزها بجائزة الأفضل في العالم للمرة السابعة في تاريخها في إنجاز غير مسبوق لتضاف إلى حصيلة جوائزها التي حصلت عليها في الأعوام (2011 و2012 و2015 و2017 و2019 و2021 و2022). إلى جانب بعدة جوائز أخرى وهي: "أفضل درجة رجال أعمال في العالم"، و"أفضل صالة لدرجة رجال الأعمال في العالم"، و"أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط".

وتسيّر الناقلة الوطنية لدولة قطر رحلاتها حاليّاً إلى أكثر من 150 وجهة عالمية، عبر مقر عملياتها في الدوحة، مطار حمد الدولي، الحائز على جائزة "أفضل مطار في العالم" من شركة سكاي تراكس العالمية2022.