كشفت شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) عن إمكاناتها المتعلقة بالاستدامة على هامش أنشطة سباق كور الدرعية إي بري 2023 التي امتدت على مدار يومين، حيث سلطت الضوء على أحدث حلولها الكفيلة برسم ملامح التقنيات المستدامة وإمكاناتها الواعدة في الفضاء التقني.

وشكلت الفعالية منصةً مثاليةً لاستعراض التقنيات الجديدة والناشئة، إذ نجح السائقون في إثبات قدرة السيارات الكهربائية على الوصول إلى سرعات تضاهي السيارات التقليدية التي تعمل بالوقود. وأكدت موبايلي في وقتٍ سابق دعمها للفعالية بعد توقيع اتفاقية شراكة لرعاية الموسم التاسع من سباق كور الدرعية إي بري 2023 ضمن بطولة إيه بي بي فورمولا إي العالمية.

وتعليقاً على هذا الحدث، قالت نورة الشيحه، نائب رئيس أول للعلامة التجارية والتواصل المؤسسي في موبايلي: "يعكس النجاح الكبير لسباق كور الدرعية إي بري 2023 الإمكانات المذهلة لسباقات السيارات الكهربائية، ويسلط الضوء على التأثير الملموس لهذا النوع من التقنيات المستدامة في حياة الجميع. وقد وضعنا الاستدامة في صميم جميع عملياتنا، وهذا ما دفعنا إلى رعاية موسميّ السباق لعامي 2022 و2023. ولا تقتصر مساعي موبايلي على اتفاقيات الرعاية وحدها، إنما تتخطاها إلى تنفيذ سلسلة من المبادرات الكفيلة بإحداث تأثير حقيقي يساعدنا على حماية البيئة بما يخدم الأجيال القادمة".

وتعاونت موبايلي بصورة حثيثة مع وزارة الرياضة والاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية وشركة سي بي إكس، الجهة المنظمة لسباق الدرعية إي بري، قبل انطلاق السباق وخلال فعالياته.

وتُعد رياضة الفورمولا إي أهم الرياضات العالمية الداعمة للممارسات المستدامة واعتماد السيارات الكهربائية. وتؤكد رعاية موبايلي للفعالية التزام الشركة بدعم الاستدامة بما ينسجم مع أهداف رؤية المملكة العربية السعودية 2030. وتشكل اتفاقية رعاية سباق الفورمولا إي خير دليلٍ على التزام موبايلي الأوسع تجاه الاستدامة، حيث تعتزم مواصلة مساعيها لتحقيق مزيد من التطورات التقنية وتوفير خدمات وحلول مميزة للعملاء.

وتحرص الشركة على نشر الوعي في المجتمع حول تأثير الانبعاثات الكربونية ومزايا حلول التنقل النظيف، بالتوازي مع مواصلة الترويج لبطولة فورمولا إي العالمية بوصفها أول رياضة عالمية حاصلة على اعتماد الحياد المناخي. وانطلاقاً من تزايد أهمية تعزيز الجهود لإرساء مستقبل مستدام للجميع، تلعب موبايلي دوراً رئيسياً في تنفيذ مجموعة متنوعة من الحلول الرقمية المبتكرة القادرة على الارتقاء بسبل تواصل الأفراد وأسلوب حياتهم.