تشارك الشركة السعودية للكهرباء - بصفتها راعياً ماسياً - في فعاليات منتدى ومعرض اكتفاء المقام في مركز إكسبو الظهران خلال الفترة من 30 يناير – 2 فبراير، برعاية من أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، ووزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان، وزير الطاقة ونخبة من المختصين.

وتمثلت مشاركة الشركة برعايتها فعاليات المنتدى والمعرض كرعاية ماسية.

وبهذه المناسبة، أكد الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء المهندس خالد القنون، أن مشاركة الشركة تهدف إلى ابراز الجهود التي تبذلها الشركة منذ عدة سنوات لتوطين الصناعات الكهربائية وتأسيس قاعدة من الصناعات التقنية المتطورة في هذا القطاع من خلال أتاحه الفرص الاستثمارية وتقديم كل الدعم والخبرة التي تمتع بها الشركة في هذه المجالات.

وأوضح المهندس القنون أن عوامل تمكين المحتوى المحلي والرقمنة والتسليم المباشر للمواد في سلسلة التوريد تعتبر من الفرص المحفزة للقطاع الخاص السعودي لبناء صناعات تعتمد بشكل كامل على المحتوى المحلي، والتي تنسجم مع رؤية المملكة 2030 .

وتشمل مشاركة الشركة تقديم 6 أوراق عمل عن قصص نجاح التوطين وفرص الاستثمار في قطاع الكهرباء 2023 – 2030، إضافة إلى تعزيز سلاسل الإمداد للشركة واستقطاب الاستثمارات الخارجية من خلال توطين الصناعة والخدمات والتقنيات الحديثة.

وتستعرض عبر جناحها في المعرض المصاحب للمنتدى، مجموعة من المبادرات والفرص الاستثمارية في الصناعات الكهربائية والخدمات المساندة لها، إلى جانب إسهامات الشركة في بناء المحتوى المحلي وأبرز الإنجازات التي حققتها.

تجدر الإشارة إلى أن منتدى ومعرض اكتفاء يقام سنوياً ويُعنى بسلسلة الإمداد في مجال الطاقة، حيث يستضيف العديد من القطاعات المحلية والدولية، وبحث فرص التعاون المشترك.