يتطلع الهلال إلى صنع إنجاز فريد ومميز على صعيد الأندية السعودية، ببلوغ نهائي كأس العالم للأندية، حينما يخوض اليوم مواجهة ثأرية أمام فلامينجو البرازيلي، في نصف نهائي مونديال الأندية، الذي تقام منافساته في المغرب، كما أنه يحمل لواء العرب في المواجهات العربية مع الأندية البرازيلية، وتسجيل انتصار عربي ثان على الفرق البرازيلية.

وكان الزعيم، وصل إلى نصف النهائي، بعد تخطي عقبة صاحب الأرض والجمهور، الوداد، بطل إفريقيا، بركلات الترجيح 5/ 3، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل 1/ 1.

ويتطلع الهلال إلى الفوز على فلامينجو لتحقيق النتيجة الأبرز له على المستوى الشخصي، وكسر عقدة الأندية السعودية التي لم تنجح في الوصول للنهائي من قبل، كما يطمح أن يكون ثالث ناد عربي يبلغ نهائي المونديال بعد الرجاء المغربي، والعين الإماراتي.



مواجهة مختلفة

تبدو مواجهة اليوم مختلفة نوعا ما عن المواجهة الماضية، خاصة وأن الزعيم اكتسب خبرة المشاركة في البطولة العالمية، كما أن معظم اللاعبين المحترفين سبق وأن خاضوا منافسات كأس العالم للأندية في النسخ الماضية برفقة الهلال.

معضلة كبرى

تظل المعضلة الكبرى التي يواجهها مدرب الهلال، الأرجنتيني رامون دياز، هي انخفاض مستوى اللاعبين الأجانب في صفوف فريقه، وهذا ما أدى لتراجع مستوى الهلال مؤخرا في المنافسات المحلية، إضافة إلى عدم حسن تصرف دياز نفسه مع الظروف التي تحيط بالزعيم أو تظهر خلال المواجهات.

انتصار ثان

تجدد مباراة الهلال السعودي وفلامنجو البرازيلي، المواجهات العربية البرازيلية في البطولة التي انطلقت لأول مرة عام 2000.

وشهدت تلك البطولة مواجهتين بين الفرق العربية والبرازيلية، عندما التقى الرجاء المغربي مع كورينثيانز، وحسمها الأخير لصالحه بثنائية نظيفة، وفي الثانية أكد تفوق الكرة البرازيلية بالفوز على النصر السعودي بنفس النتيجة.

وفي نسخة 2005 تجددت المواجهات العربية البرازيلية بمشاركة عربية ممثلة في الاتحاد السعودي والأهلي المصري، وساو باولو من البرازيل.

وواصلت الأندية البرازيلية تفوقها، بفوز ساو باولو على الاتحاد جدة 3/ 2، لكن نتائج الأهلي المصري في تلك النسخة أبعدته عن طريق ساو باولو، بعد خسارته من الاتحاد جدة 1 /صفر، ومن سيدني الأسترالي 1/ 2.

وفي نسخة 2006 من البطولة بمسماها الحالي لأول مرة كأس العالم للأندية، وكان الأهلي المصري ممثل العرب الوحيد فيها، وتعرض لخسارة من إنتر ناسيونال البرازيلي 2/1.

وفي 2012 تواجه الأهلي المصري مع كورينثيانز البرازيلي عام 2012، وحسمها الأخير بهدف نظيف.

وفي 2013 التقى الرجاء المغربي مع أتلتيكو مينيرو، ونجح الفريق المغربي في تحقيق أول فوز عربي على فريق برازيلي، عندما أنهى المباراة لصالحه 3 / 1.

وبنسخة 2019 تأهل الترجي التونسي والهلال السعودي بالإضافة إلى السد القطري المضيف، كما مثل فلامينجو الكرة البرازيلية، الذي حسم المواجهة الوحيدة في تلك البطولة مع فريق عربي، عندما فاز على الهلال 3 /1.

والتقى الأهلي المصري مع بالميراس البرازيلي 2020 لتحديد المركز الثالث للبطولة، وفاز الفريق المصري بركلات الترجيح 3/ 2 «لا تحتسب انتصارا لأي فريق»، وتكررت المواجهة بين الفريقين عام 2021 وفاز بالميراس 2/ صفر.