نوه أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل، بأهمية مشروع مركز احتواء للخدمات الاجتماعية بمحافظة عنيزة التابع لجمعية أصدقاء المرضى بعنيزة، بالشراكة مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ووقف داركم للمرضى النفسيين وفاقدي المأوى بمحافظة جدة.

جاء ذلك خلال استقباله بمكتبه بالإمارة، محافظ عنيزة رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء المرضى بالمحافظة عبدالرحمن السليم، والمدير التنفيذي لوقف داركم للمرضى النفسيين وفاقدي المأوى بمحافظة جدة، بحضور وكيل إمارة القصيم الدكتور عبدالرحمن الوزان.

وأشاد بمثل هذه المبادرات التي يكون لها أثر إيجابي في احتواء المرضى النفسيين وفاقدي المأوى، مؤكدًا أن هذه المبادرة هي امتداد للمبادرات التي تسهم في حماية المجتمع والمحافظة عليه من خلال المراكز المتخصصة التي تعنى بهذه الفئة.

من جانبه عبر محافظ عنيزة عن شكره لسمو أمير القصيم على دعمه غير المحدود لكافة المناشط وتحديدًا للمبادرات التي تطلقها جمعية أصدقاء المرضى مع شركائها، مشيرًا إلى أن هذا المشروع يأتي ضمن مكونات مركز السياحة العلاجية بعنيزة التي وجدت مباركة ودعمًا من سموه، مثمنًا دور وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ووقف داركم بمحافظة جدة.

وأوضح المدير التنفيذي للجمعية باسل بن محمد أبا الخيل، أن المشروع يستهدف 30 مستفيدًا في مرحلته الأولى وصولًا إلى 100 مستفيد في مراحله النهائية، ويقع على مساحة إجمالية تصل إلى تسعة آلاف متر مربع وسيحتضن غرفًا للإيواء ومعامل تأهيل وعيادات ومواقع ترفيهية وتعليمية.