1- Notability

يُعدّ تطبيق Notability أحد أفضل تطبيقات تدوين الملاحظات لمُستخدمي آيباد، وذلك بسبب واجهة الاستخدام البسيطة والميزات المتعددة التي يوفرها، فمن خلاله يمكنك إضافة ملاحظات في شكل مقاطع صوتية أو مقاطع فيديو، إضافة إلى تدوين الملاحظات المكتوبة، وإمكانية إنشاء دفتر يوميا.

2- GoodNotes 5

يتيح تطبيق GoodNotes 5 الكتابة بخط اليد أثناء تدوين الملاحظات، أو استخدام أحبار ملونة مختلفة مع أدوات متعددة، مثل: أداة Shape لرسم الأشكال والخطوط بدقة، وأداة Lasso لتحرير أو نقل عنصر معين داخل الملاحظة، وأداة Elements التي تسمح بإضافة الصور والرسوم البيانية إلى الملاحظات. إضافة إلى ذلك، يتوافق هذا التطبيق مع Apple Pencil.

3- Nebo

يمكن لتطبيق Nebo تحويل الملاحظات المكتوبة بخط اليد بطريقة غير منظمة أو غير واضحة إلى ملاحظات مكتوبة بشكل أوضح. وأثناء تدوين الملاحظات في تطبيق Nebo، يمكنك بسهولة الانتقال من خيار الكتابة بخط اليد إلى الكتابة الرقمية حتى في الجملة نفسها. وهو متوافق مع Apple Pencil مما يجعل التدوين بخط اليد سهلًا.

4- Notes

هو تطبيق لتدوين الملاحظات من آبل، يمكنك استخدامه أيضًا لإضافة أنواع متعددة من الوسائط، مثل: الصور وقوائم المهام، والرسومات. كما يدعم الملاحظات المكتوبة بخط اليد، ويتضمن ماسحا ضوئيا مدمجا لمسح المستندات الورقية، وإضافة ملاحظات فيها.