شاركت هواوي في فعاليات "المعرض والمؤتمر العالمي للاتصالات 2023" الذي أقيم مؤخراً في برشلونة، إسبانيا في الفترة من 27 فبراير إلى 2 مارس. واستعرضت الشركة أحدث منتجاتها وحلولها التابعة لمختلف مجموعات أعمالها. وبالعمل إلى جانب كبرى شركات الاتصالات العالمية والمتخصصين في القطاع التقني وقادة الفكر، تطرقت هواوي إلى موضوعات مثل نجاح الأعمال في عصر الجيل الخامس، والفرص المتاحة في عصر الجيل الخامس والنصف، والاستدامة، والتحول الرقمي، ورؤية هواوي المتمثلة في مخطط الأعمال "دليل إلى العالم الذكي" لوضع الأسس لعصر الجيل الخامس والنصف بالاعتماد على نجاحات الجيل الخامس ضماناً لتحقيق تنمية أكبر.

وخلال الحدث، سلّطت هواوي الضوء على الدور البارز الذي سيلعبه عصر تقنية الجيل الخامس والنصف، مشيرة إلى سماته الخمس الرئيسية وهي تعزيز تجارب المستخدمين بسرعة 10 جيجابت في الثانية، والاتصال الكامل بمختلف السيناريوهات، والاستشعار والاتصال المتكامل، وشبكات القيادة الذاتية من المستوى الرابع، والحلول التقنية المستدامة.

وتتوقع هواوي أن تحقق الابتكارات التقنية في عصر الجيل الخامس والنصف لمزودي خدمات الاتصالات زيادة بقدر 10 أضعاف في أداء الشبكة مقارنة بشبكات الجيل الخامس، مع مزايا تشمل السرعة والاتصال والدقة والموثوقية والكفاءة والذكاء. وتتيح هذه الشبكات لمزودي خدمات الاتصالات خمسة آفاق أعمال جديدة، وزيادة فرص الأعمال الجديدة بما يصل إلى 100 ضعف.

وفي كلمة ألقاها في القمة، قال ديفيد وانغ، المدير التنفيذي لمجلس الإدارة ورئيس مجلس إدارة البنية التحتية لتقنية المعلومات والاتصالات في هواوي ورئيس مجموعة أعمال "هواوي إنتربرايز" لقطاع المشاريع والمؤسسات: "ستواصل هواوي ترسيخ حضورها في قطاع المؤسسات بالتزامن مع حرصها على دفع جهود الابتكار. ونحن مستعدون لتحقيق الاستفادة القصوى من التقنيات الرائدة بزيادة سيناريوهات الاستخدام. وسنعمل إلى جانب شركائنا لتمكين التحول الرقمي للقطاع، ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة في الوصول إلى المعلومات، ودفع جهود التنمية المستدامة وخلق قيمة مضافة جديدة".

وكشفت هواوي عن عزمها مواصلة العمل إلى جانب مزودي خدمات الاتصالات والأطراف المعنية في قطاع التكنولوجيا من جميع أنحاء العالم دعماً لجهود تطوير البنى التحتية لتقنية المعلومات والاتصالات، ووضع أسس تطوير شبكات الجيل الخامس والنصف بالارتكاز على نجاحات تقنيات الجيل الخامس من أجل تعزيز الابتكار وبناء مستقبل أكثر ازدهاراً.

ومن جهته، لفت لي بينغ، رئيس مجموعة أعمال "هواوي كاريير لشبكات الاتصالات"، إلى التطور السريع لشبكات الجيل الخامس منذ دخولها الاستخدام التجاري قبل ثلاث سنوات. وبحلول نهاية عام 2022، شاهد ما يزيد على مليار مستخدم لشبكات الجيل الخامس الأحداث الرياضية العالمية مباشرة بسهولة وعبر صورة عالية الدقة، وكان لدى أكثر من 10 ملايين أسرة إمكانية الوصول إلى خدمات النطاق العريض عبر شبكات الجيل الخامس. ومع تحسن إمكانات شبكات الجيل الخامس، بات باستطاعة المستخدمين مشاهدة مقاطع الفيديو بدقة أعلى وعبر منظورات مختلفة، الأمر الذي أضفى أبعاداً جديدة على تجارب المشاهدة. وقد أبدى 70٪ من المستخدمين رغبة بإنفاق المزيد مقابل تجارب شبكات جيل خامس أفضل.

ويواصل العالم التحول نحو الاعتماد الكلي على التقنيات الذكية، مما يفرض على البنى التحتية الرقمية التي تخدم الأفراد والمنازل والصناعات تلبية متطلبات متغيرة ومتطورة غير مسبوقة تحاول الشركات المعنية تلبيتها، ولهذا تبذل جهوداً حثيثة لتسريع الابتكارات على صعيد تقنيات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بما فيها تقنية الجيل الخامس والحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي. ويفتح هذا الآفاق لفرص نمو أكبر مستقبلاً، مما يحفز شركة هواوي على التعاون مع شركات الاتصالات والشركاء في جميع أنحاء العالم لقيادة جهود منسقة لتطوير بنية تحتية أبسط لتقنية المعلومات والاتصالات وأذكى وأكثر استدامة قادرة على دفع عجلة التحول الرقمي وتمكين الابتكار. ونؤكد أننا سنعمل سوياً لإرساء الأسس لشبكات الجيل الخامس والنصف (5.5G) مستفيدين من خبرتنا ونجاحنا في إنشاء شبكات الجيل الخامس ضماناً لتحقيق مزيد من الازدهار والنمو.

وألقى بوب تشين، نائب رئيس مجموعة أعمال "هواوي إنتربرايز" لقطاع المشاريع والمؤسسات، خلال القمة كلمة رئيسية بعنوان "التقنيات الرقمية تقود المسيرة إلى العالم الذكي"، أوضح خلالها تأثير التقنيات الرقمية على تطور الاقتصاد العالمي والثقافات والمجتمعات والبيئة.

واستعرض تشين دور الاتصال بالغ الأهمية في دعم مسيرة التحول الرقمي، مؤكداً أن الشبكات تمثل الركيزة الرئيسية لخلق منظومة اتصال فعالة. وأشار إلى التزام هواوي بمساعدة الشركات على بناء شبكات سحابية ذكية ورائدة ببنية مبسطة توفر استهلاك الطاقة، فترفع الإنتاجية الرقمية إلى الحد الأقصى، وتطلق أفضل تجارب الاتصال.

وفي المستقبل، ستواصل هواوي الاستثمار والابتكار، والعمل إلى جانب العملاء والشركاء العالميين لدمج تقنيات المعلومات والاتصالات بأعمالها، وتسريع وتيرة تحولها الرقمي، ودفع جهود تنمية الاقتصاد الرقمي، وحث مختلف القطاعات لتبني حلول العالم الذكي بهدف خلق قيمة جديدة مضافة.