الأشياء التي تحدث عندما تفقد 10 كجم في شهر:

1. نقص المغذيات

كل طعام له مجموعة فوائده الخاصة، وبينما يساعدك اتباع نظام غذائي قاس على إنقاص الوزن، فإنه سيؤدي أيضا إلى فقدان العناصر الغذائية.

تقيدك الأنظمة الغذائية لفقدان الوزن إلى عدد قليل جدا من السعرات الحرارية وتسمح لك باستهلاك عدد قليل من الأطعمة، ما يؤدي إلى فقدان الطاقة.

2. ضعف المناعة

كما يقول المثل، فإن جسدنا هو انعكاس لما نضعه فيه! وبالمثل، إذا كنت تأكل أقل، فسيستخدم جسمك هذا الطعام لأداء نشاط يومي، ما يتركك بلا طاقة لإنتاج الخلايا المعززة للمناعة. تبدأ خلايا المناعة أيضا في التحلل عندما يكون هناك خلل في العناصر الغذائية في الجسم.

3. فقدان الكتلة العضلية

فقدان الوزن هو عملية تدريجية تتطلب نظاما غذائيا متوازنا وشكلا من أشكال الحركة على مدار اليوم. فقدان الوزن الذي يحدث في غضون شهر لا يعتبر فقدانا للوزن؛ بل هو إزالة الماء الزائد من الجسم وفقدان العضلات. ستتغير أرقام مقاسك، لكن سيكون هناك اختلاف بسيط في دهون جسمك.

4- انخفاض التمثيل الغذائي

ربما سمعت أشخاصا يقولون إنهم يزدادون وزنا حتى بعد شرب الماء؛ هذا لأن التمثيل الغذائي لديهم ضعيف. التمثيل الغذائي هو العامل الأساسي الذي يحدد مدى سرعة أو بطء خسارة الوزن. لذلك، فإن اتباع نظام غذائي قاسي يستنزف العناصر الغذائية، سيؤدي إلى انخفاض التمثيل الغذائي.