أنهت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان خطط واستعدادات انطلاقة الفصل الدراسي الثالث للعام الدراسي 1444 الأحد، بعد انتهاء ترحيل كافة المقررات الدراسية لجميع مدارس المنطقة، وتكثيف فرق التشغيل والصيانة لأعمال صيانة المباني المدرسية، لتحقيق بداية جادة وسط بيئة تعليمية جاذبة، لأكثر من 200 ألف طالب وطالبة في 1558 مدرسة للبنين والبنات.

وأكد مدير عام تعليم جازان ملهي بن حسن عقدي حرص الإدارة العامة على تحقيق انطلاقة جادة لبداية الفصل الدراسي الثالث، وسط منظومة تربوية وخدمية كاملة تسهم في تحقيق التفوق الدراسي للطلاب والطالبات، وحصد المزيد من المنجزات على مختلف الأصعدة، لا سيما بعد التألق الكبير الذي حققته الإدارة العامة خلال الفصل الدراسي الثاني من خلال تحقيق العديد من المنجزات المحلية والخليجية والعربية.

وكشف عن خطة متكاملة لانطلاقة الفصل الدراسي الثالث؛ شملت تكثيف فرق الصيانة والتشغيل لأعمال صيانة المباني المدرسية بمختلف مكاتب التعليم التابعة، كما أنهت الورشة الذاتية بتعليم جازان‬⁩ صيانة وتأهيل أكثر من 2300 طاولة ومقعد دراسي بمدارس المنطقة؛ استعدادًا لبداية الفصل الدراسي الثالث للعام 1444هـ، كذلك تم الانتهاء من ترحيل كافة المقررات الدراسية لجميع مدارس المنطقة، إضافة إلى تنفيذ خطة زيارات إشرافية ميدانية على مختلف المدارس، وتنفيذ خطة تهيئة إرشادية، الأمر الذي يسهم في تحقيق جاهزية عالية لاستقبال الطلاب والطالبات وسط منظومة تعليمية متكاملة.

وتنفذ إدارة تعليم جازان عددًا من البرامج الإرشادية لتقديم التهيئة النفسية لطلابها وطالباتها في مختلف المراحل التعليمية بما يضمن تقديم الدعم المناسب لهم ولأسرهم من الناحية النفسية والاجتماعية والتربوية، وذلك ضمن خطط استعدادها لبدء الفصل الدراسي الجديد، وذلك من خلال استثمار الإذاعة المدرسية والمنشورات التوعوية.

يُذكر أن إجمالي عدد مدارس البنين بتعليم جازان في مختلف المراحل التعليمية يبلغ 725 مدرسة، فيما يبلغ عدد مدارس البنات 731 مدرسة، ومدارس الطفولة المبكرة 102.

من جانب آخر، تفقد المدير العام للتعليم بمنطقة جازان الأستاذ ملهي بن حسن عقدي، مكتب تعليم صامطة وبحث مع القيادات التعليمية، ومديري ومديرات المدارس العائدة بمحافظة الطوال، خطط التشغيل لبداية الفصل الدراسي الثالث للعام 1444.

كما اطلع عقدي ميدانيًا على مشاريع إعادة التأهيل بمدارس النجامية التابعة لمكتب تعليم صامطة، مؤكدًا ضرورة مواصلة العمل لتسليمها وفق الجدول الزمني المحدد، يرافقه المساعد للشؤون التعليمية الدكتور أحمد بن ظافر عطيف، والمساعد للشؤون التعليمية بنات رحاب بنت زيلعي مسلم، والمساعد للخدمات المساندة علي بن محمد عطيف، ومدير مكتب تعليم صامطة عبدالرزاق بن محمد الصميلي.