1- تحديث متصفح قوقل كروم

انقر فوق زر القائمة الثلاثي النقاط، ثم انقر فوق خيار (Help)، ثم انقر فوق خيار (About Google Chrome)، سيُجري كروم فحصًا تلقائيًا لمعرفة إذا كان المتصفح الخاص بك محدثًا.

إذا كان محدثًا ستظهر رسالة (Chrome is up to date) إلى جانب رمز الإصدار الحالي، أما إذا كان الإصدار قديمًا، فسيظهر زر «تحديث قوقل كروم» (Update Google Chrome)، انقر فوقه ثم انقر فوق زر (Relaunch).

2- تأكد من تفعيل ميزة حفظ كلمة المرور

انقر فوق زر القائمة الثلاثي النقاط، ثم اختر «الإعدادات» (Settings)، ثم انقر فوق خيار (Autofill)، ثم انقر فوق خيار مدير «كلمة المرور» (Password Manager)، وتأكد من تفعيل خيار (Offer to save passwords)، بعد تفعيل هذه الميزة سيقترح قوقل كروم حفظ كلمات المرور عند تسجيل الدخول إلى أي موقع ويب.

3- تحقق من إعدادات كلمة المرور لمواقع ويب محددة

انقر فوق زر القائمة الثلاثي النقاط، ثم انتقل إلى «الإعدادات» (Settings)، ثم انقر فوق خيار (Autofill)، ثم اختر مدير «كلمة المرور» (Password Manager)، ومرر للأسفل حتى تصل إلى خيار (Never Saved)، من هناك يمكنك الاطلاع على قائمة مواقع الويب التي عطّلت خيار حفظ كلمة المرور فيها.

تحقق من كون موقع الويب الذي تريد حفظ كلمة المرور الخاصة به موجودًا في القائمة أم لا، إذا كان موجودًا، انقر فوق علامة (X) الظاهرة بجانبه لإزالته من القائمة.