أثار وصول والد الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي ووكيل أعماله إلى الرياض التكهنات، وربطت أنباء بين قدوم والد ميسي إلى المملكة والتفاوض مع مسؤولي الهلال بشأن انتقال البرغوث إلى وصيف العالم الصيف المقبل، إلا أن الحقيقة أن ميسي سيتواجد في المملكة خلال الأيام المقبلة، باعتباره سفير السياحة السعودية، ولعل قدوم والده يأتي ضمن أجندة الزيارة، التي سيرافقه خلالها أفراد عائلته وبعض أصدقائه، للقيام بجولة سياحية في المملكة.

ترحيب رسمي

كان وزير السياحة، أحمد الخطيب، قد رحب بميسي عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «twitter»، مطلع مارس الجاري، وكتب «أرحب مجددا بسفير السياحة السعودية النجم العالمي ليونيل ميسي مع عائلته وأصدقائه هذا الشهر في زيارته الثانية للسعودية، للاستمتاع بأجمل الوجهات السياحية السعودية، والاستمتاع بتجاربنا الاستثنائية وحفاوة شعبنا خلال رحلته».

مفاوضات جارية

كان الهلال دخل في مفاوضات مع نجم باريس سان جيرمان، ليونيل ميسي بشأن الانتقال إلى الهلال خلال الموسم المقبل، وحسب برنامج «الشيرنجيتو» الإسباني، بدأ الهلال، مفاوضات ضم ميسي في يناير الماضي، وعرض على البرغوث، الحصول على راتب سنوي يفوق 1.2 مليار ريال «300 مليون يورو»، وأشار البرنامج إلى أن ميسي طلب مهلة للتفكير، ورد عن طريق والده في مارس الجاري، بأنه يريد راتبا أعلى مما يحصل عليه نجم النصر، البرتغالي كريستيانو رونالدو، ويرى أن فارق 100 مليون يورو ليس كافيا. وكشف البرنامج الإسباني أن ميسي وافق على الانتقال للهلال، لكن بشرط الحصول على ما يفوق 2.4 مليار ريال «600 مليون يورو سنويا». ورد الهلال على طلب ميسي، برفع عرضه الأول إلى ما يفوق 1.4 مليار ريال «350 مليون يورو» سنويا، ولا تزال المفاوضات جارية بين والد البرغوث والزعيم.

-وزير السياحي أعلن مسبقا قدوم ميسي للمملكة

- الأسطورة الأرجنتيني سفير السياحة السعودية

- تقارير إسبانية ربطت قدوم والد اللاعب للمملكة بمفاوضات الهلال

- يناير الماضي شهد بداية المفاوضات

- الهلال عرض ما يفوق 1.2 مليار ريال راتبا سنويا للبرغوث

- اللاعب طلب راتبا يفوق 2.4 مليار ريال سنويا

- وصيف العالم رفع عرضه إلى ما يفوق 1.4 مليار ريال سنويا