أوضح وكيل أمانة منطقة المدينة المنورة للخدمات المهندس يحيى سيف صالح أن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز – رحمه الله - أنشأ حيا كاملا على نفقته الخاصة للفقراء بحي الجرف في المدينة المنورة تجاوزت مساحته 14 ألف متر مربع يضم مدينة سكنية.

وأشار في تصريح إلى "الوطن" أن الحي يعرف باسم مركز الأمير سلطان بن عبد العزيز الاجتماعي بالمدينة المنورة، لافتا إلى وضع حجر الأساس له في عام 1418، وأنه أصبح منطقة سكنية متكاملة.

وأضاف أن دعمه لم يتوقف عند هذا الحد بل تجاوزه إلى بناء مشروع سكني لأطفال طيبة الأيتام في عام 1425 ليخدم أكثر من 180 طفلا وطفلة، موضحا أن المشروع بني على مساحة 20 ألف متر مربع وتجاوزت تكلفته 25 مليون ريال.

وأشار إلى أن الأمير سلطان بنى مشاريع خاصة بالإسكان الخيري لأكثر من 500 أسرة وعائلة محتاجة بأحياء المدينة المنورة، وذلك بين عامي 1421 و 1432، لتخدم المعوزين والأيتام وكبار السن، وذلك من دون أن يذكر اسمه أو تعرف الأسر من الشخص الذي بنى أو اشترى هذه الوحدات السكنية لهم حتى اليوم.

وأفاد بأنهم كانوا يرسلون عقود المقاولين المنفذين لسموه كي يسدد قيمة العقود، مؤكدا رغبة الأمير سلطان في عدم معرفة أحد بأنه المتبرع والداعم لهذا المشروع، مضيفا "حتى المقاولين أنفسهم لا يعلمون من يمول تلك المشاريع".

وتطرق إلى الحالات المرضية في المدينة المنورة التي أمر - رحمه الله- بتحويلها إلى مركز الأمير سلطان للاحتياجات الطبية، مشيرا إلى أنها تزيد على 250 حالة معظمها من حالات الإعاقة، لافتا إلى تعافي بعضها، إلى جانب شراء كراسي متحركة وسيارات خاصة وعربات تأهيلية للآخرين لمساعدتهم على الحركة والعيش الكريم.