أجرى مشروع "واحة مكة" الإسكاني مساء أول من أمس قرعة لتوزيع 1100 وحدة سكنية من أصل 2300 وحدة في مشروع الإسكان الميسر بطريق مكة - جدة السريع.

وشملت القرعة عملاء النقد والتقسيط المشتركين بالمشروع، وفقًا للنماذج الثلاثة التي تعاقد عليها العملاء، وهي الوحدات الكبيرة الحجم والمتوسطة والصغيرة، بحيث تعرَّف كل عميل من خلال القرعة على مكان ورقم وجهة الوحدة السكنية التي سيتملكها.

وقال أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة البار في كلمته التي ألقاها نيابة عنه وكيل الأمانة للمشاريع المهندس خالد الهيج : "إن مشروع واحة مكة عمد إلى إجراء القرعة العلنية تحقيقًا لأعلى قواعد الشفافية"، وأضاف: "إن واحة مكة تهدف إلى حل أزمة المساكن وارتفاع الإيجارات عبر زيادة المعروض من الوحدات السكنية"، مؤكدًا أن ذلك سيسهم في تحسين المعيشة من خلال هذه التجمعات العمرانية الحضارية، التي تليق بمكانة البلد الأمين، وكخطوة على طريق رفع مستوى الصحة والتعليم وعلاج أزمة البطالة .

من جهته، أوضح رئيس مجلس المديرين في تحالف مكين، عبدالرحمن الخريجي أن "واحة مكة" تصب في توجيهات خادم الحرمين الشريفين وسعيه لتوفير فرص عيش كريمة لكل المواطنين السعوديين والتيسير عليهم في الحصول على مسكن آمن يليق بهم، مبينًا أن القرعة ستعرف المرشحين وحداتهم السكنية التي سيتملكونها بشكل محدد، وتابع: "العمل في المشروع يتم على قدم وساق وجار الانتهاء من عمليات تمهيد الأرض وتجهيز البنى التحتية للمشروع".

واشار نائب رئيس مجلس إدارة شركة واحة مكة الدكتور مجدي حريري إلى أن اسم المشروع (واحة مكة) قد تم اختياره بعناية، وكذلك الشعار (حيث تطيب الحياة)، وأكد أن الشركة المنفذة تسعى لأن يكون الاسم على مسمى، والشعار واقعًا مطبقًا. فيما أكد بعد أن شرح آلية إجراء القرعة على الحرص على الشفافية والعدالة في توزيع الوحدات بناء على القرعة.

يذكر أن مشروع واحة مكة يبعد عن الحرم المكي مسافة 14 كيلومترًا، ويبلغ إجمالي مساحته نحو 670 ألف متر مربع، خصصت لبناء 2300 شقة سكنية مدعومة، إضافة إلى عدد من المباني التجارية والخدمة والمرافق العامة، وكان المشروع أعلن الأسبوع الماضي عن نجاح المرحلة الأولى من المشروع حيث بدأ في طرح المرحلة الثانية للبيع التي تستمر حتى نهاية شهر ذي الحجة، ويعتبر أول مشروع عقاري مشترك بين القطاعين العام والخاص.