شارك وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر الخريف، في جلسة حوارية خلال فعاليات قمة النمو للمنتدى الاقتصادي العالمي في مدينة جنيف السويسرية، تحت عنوان "التجارة الإقليمية والتعاون في عالم غير مترابط".

وأكد خلال حديثه في الجلسة على التزام المملكة بالتنوع الاقتصادي والنمو المستدام، في إطار خطة التحول لرؤية المملكة 2030، لافتا إلى خطط المملكة لتكون لاعباً رئيسياً في مجالات التجارة العالمية من خلال الاستثمار في العديد من القطاعات منها الصناعة والتعدين، واستغلال العديد من المزايا التي تتمتع بها، كالموارد الطبيعية والموقع الجغرافي المميز.

وأشار الخريف إلى أن النمو السابق في المملكة كان مدفوعا بالموارد النفطية، قبل إطلاق ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لرؤية المملكة 2030 التي تستهدف إطلاق القدرات لعددًا من القطاعات الواعدة التي سيكون لها قيمة حقيقية للاقتصاد السعودي.

وبين الخريف، أن نظام الاستثمار التعديني على سبيل المثال، يقدم العديد من الحوافز للمستثمرين بغرض تطوير الفرص الاستثمارية المجدية في القطاع، مؤكدا أنه إلى جانب المهام التي تقوم بها الوزارة، فإنها تعمل أيضا على الاستثمار في تنمية رأس المال البشري وهو أمر بالغ الأهمية لتحقيق النمو الاقتصادي المستدام.