انتقد لاعب الوسط الدولي الفرنسي يوهان كاباي زملاءه في نيوكاسل الانجليزي لإفراطهم في تناول الكحول بعد المباريات، وذلك في تصريح نشرته صحيفة "ذي صن" البريطانية أمس.

واعتبر كاباي الذي انتقل هذا الموسم إلى نيوكاسل مقبلاً من ليل بطل فرنسا، أن كمية الكحول التي يتناولها بعض من زملائه في الفريق قد تجعل المشجعين يعتقدون أن اللاعبين يفتقدون إلى الاحترافية.

وأضاف الفرنسي، البالغ من العمر 25 عاما الذي سجل هدف الفوز لفريقه في عطلة نهاية الأسبوع الماضي أمام ويجان في الدوري المحلي، " أمر تناول الكحول أقوم به في منزلي ولا داعي للقيام به أمام الجميع، من المقبول أن تسهر بين الحين والآخر، لكن ليس في كل نهاية أسبوع".

وواصل " في إنجلترا، إذا أردت السهر ولا تملك عائلة مستقرة حولك، فهناك احتمال أن تسوء الأمور، نيوكاسل يعاملك كرجل ناضج ويترك لك خيار تقرير حياتك، اللاعبون مراقبون بشكل أقل بكثير من أندية الدوري الفرنسي، توجد مقاربة مختلفة تماما هنا، إذا التقيت بلاعبين آخرين في الشارع أو حتى في الملهى الليلي، فتتساءل إذا كانوا فعلا محترفين".

ولم يتذمر كابـاي من تفـاني زمـلائه في أرضـية الملعـب، لكنه اعترف بأن الأجواء في غـرفة الملابس بعـد المباريات مخـتلفة تماما عما اعتاد عليه في فرنسـا، مضيفا "في الملعب، يقدمون كل ما لديهم، إنهم مركزون مئة بالمئة على كرة القدم وعلى تحقيق النتيجة المرجوة، لكن ما إن تنتهي المباراة وبغض النظر عن الأداء الذي قدموه، فهم يتبادلون النكات ويغنون".

يذكر أن نيوكاسل يقدم بداية موسم مميزة وخلافا للتوقعات، لأنه يحتل حاليا المركز الرابع بفارق ست نقاط عن مانشستر سيتي المتصدر ودون أي هزيمة حتى الآن.